منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

  الأحاديث الكاذبة الأخبار15

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

 الأحاديث الكاذبة الأخبار15 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة الأخبار15    الأحاديث الكاذبة الأخبار15 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 10:07 pm

396-اسم الله الذى إذا دعى به أجاب وإذا سئل به أعطى دعوة يونس بن متى 000ابن جرير وبن أبى حاتم والخطأ هو وجود اسم لله إذا دعى به أجاب فى دعوة يونس(ص) 000ولا يوجد فى دعاء يونس (ص) كله اسم لله فهو "لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين "فلا يوجد اسم لله هنا كما لا يوجد اسم يجاب به
397-إن الله قرأ طه ويس قبل أن يخلق أدم بألف عام فلما سمعت الملائكة 00محمد بن إسحق بن خزيمة فى كتاب التوحيد والخطأ هو قراءة الله لطه ويس والله لا يقرأ وإنما هو واضع القرآن وليس طه ويس ومن ثم فهو يعرف الكل وليس سورتى طه ويس
398- يقول الله تعالى للعلماء يوم القيامة إذا قعد على كرسيه لقضاء عباده إنى لم اجعل علمى وحكمتى فيكم إلا وأنا أريد أن أغفر لكم على ما كان منكم ولا أبالى الطبرانى والخطأ هو قعود الله على كرسيه ويخالف هذا أن الله لا يشبه خلقه ولو قعد على كرسى لأشبههم وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "والخطأ الأخر هو مخاطبة الله للعلماء يوم القيامة والله لا يخص العلماء بخطاب وإنما يخاطب إما المسلمين وإما الكفار ولا يخص جماعة من المسلمين سوى الشهداء وهم الرسل والملائكة
399- عن أبى ذر قال تركنا رسول الله وما طائر يقلب جناحيه فى الهواء إلا وهو يذكر لنا منه علما الطبرانى والخطأ هو أن النبى (ص)تركهم أى مات ومع هذا ف"هو يذكر لنا منه علما "فكيف يذكر لهم العلم وهو ميت أليس هذا جنونا ؟إن المخترع للحديث أراد إضلالنا زد على هذا أن العلم بالطيور ليس من علوم الوحى حتى يذكر كله كما أن النبى (ص)مبلغ لأحكام الله كلها وليس لأكل الطيور وشربها وصفاتها وأماكن عيشها ورحلاتها وهجراتها
400- سمعت مروان بن الحكم يقرأ على المنبر "وازينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها وما كان ليهلكهم إلا بذنوب أهلها قال قد قرأتها وليست فى المصحف بن جرير والخطأ وجود هذه الآية "وازينت 000أهلها "مع عدم كتابتها فى المصحف وهو تخريف فلا يوجد قرآن خارج المصحف إلا وقد نساه كل البشر ومحى من صحفهم بأمر الله مصداق لقوله تعالى بسورة الأعلى "سنقرئك فلا تنسى إلا ما شاء الله "فإذا كان النبى (ص)نساه فقد نساه كل الناس وإلا كان هذا جنونا ؟
401-قال يهودى لصاحبه اذهب بنا إلى هذا النبى حتى نسأله عن هذه الآيات "ولقد أتينا موسى تسع آيات بينات "000فسألاه فقال النبى لا تشركوا بالله شيئا ولا تسرقوا ولا تزنوا 0000أحمد والخطأ هنا هو آيات موسى (ص)التسع هى 9 أحكام وليس تسعة معجزات ويخالف هذا ان الأحكام المنزلة على موسى (ص)بالمئات وليس 9 فقط كما أن المعجزات فى آيات الإسراء لقوم فرعون بدليل قوله "ولقد آتينا موسى تسع آيات بينات فسئل بنى إسرائيل إذ جاءهم فقال له فرعون إنى لأظنك يا موسى مسحورا قال لقد علمت ما أنزل هؤلاء إلا رب العالمين"فإتهام موسى (ص)بالسحر قيل له لما عرض المعجزات العصا واليد ومن المعلوم أن المعجزات تسعة العصا واليد والجراد والقمل والدم والضفادع والسنين وفلق البحر
403- قال أبو هريرة قال خرجت أنا ورسول الله 00قال ألا أعلمك كلمات تذهب عنك السقم والضر قال بلى ما يسرنى 0000أبو يعلى والخطأ هو أن الكلمات تزيل السقم والضر وقطعا الكلام لا يزيل السقم والضر وإنما الله هو المزيل أى الكاشف للضر والسقم عندما يريد مصداق لقوله تعالى بسورة يونس "وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو "
404- من قام من الليل فتوضأ ومضمض فاه ثم قال سبحان الله 000غفرت ذنوبه إلا الدماء فإنها لا تبطل الطبرانى والخطأ هو أن قول سبحان الله000يغفر كل الذنوب إلا الدماء ويخالف هذا أن الله يغفر كل الذنوب مهما كانت ما دام صاحبها استغفره لها مخلصا وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "ومن يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما "
405- عن ابن عباس "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن "الآية فنسخ واستثنى من ذلك القواعد 00أبو داود والخطأ هو أن الله استثنى القواعد من غض البصر ويخالف هذا أن آية غض البصر ليس بها إستثناء إطلاقا "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن "كما أن القواعد استثناهم الله من ارتداء ثوبين فوق بعض مغطيين للعورة وطالبهم بوضع أى تخفيف الثياب إلى واحد وبين لهن أن الإبقاء على الثوبين أفضل فقال بسورة النور "والقواعد من النساء اللاتى لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن "
406- قال السدى كان شريك لى يقال له مسلم 000فسألته عن ذلك فأخبرنى أنه خضب رأس مولاته وهى امرأة حذيفة فأنكرت ذلك فقال إن شئت أدخلتك عليها فقلت نعم فأدخلنى عليها 000حدثنى أنه خضب رأسك فقالت نعم يا بنى إنى من القواعد 00تفسير بن كثير والخطأ هو إباحة رؤية الغريب للمرأة من القواعد اللاتى لا يرجون نكاحا ويخالف هذا قوله تعالى بسورة النور "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم "فهنا مطلوب من المؤمن غض بصره وعلى فرض أن المرأة مسموح لها بعدم غض البصر فإن الرجل غير مسموح له بالبصر والخطأ الأخر هو خضاب الصحابية لشعرها ويخالف هذا أن هذا تغيير لخلق الله وهو ما يطلبه الشيطان فقال بسورة النساء "ولأمرنهم فليغيرن خلق الله "
407-عن سعيد بن المسيب قال ذكر عنده "الزانى لا ينكح إلا زانية 000قال كان يقال نسختها التى بعدها "وأنكحوا الأيامى منكم "أبو عبيد القاسم بن سلام فى كتاب الناسخ والمنسوخ وبن أبى حاتم والخطأ هنا هو أن الزانى لا ينكح إلا زانية نسختها "فانكحوا الأيامى "يخالف هذا أن الله لا يحرم شىء فى الإسلام ثم يبيحه وإنما كل المنسوخات فى القرآن لابد أن تكون مباحات ثم تحرم ولا يوجد بينها حكم واحد حرم شىء ثم أباحه زد على هذا أن الأيامى والعباد والإماء منهم الزناة وغير الزناة ومن ثم فانكحوا هذا حكم عام فى زواج المؤمنين زناة أو غير زناة من بعضهم كمسلمين وأما الزانى لا ينكح إلا زانية فحكم مخصوص بمن زنى من المؤمنين فلا يتزوج إلا زانية مؤمنة إن كان تائبا وإما يتزوج كافرة إن كان مرتدا
408-عن ابن عباس فسر سورة النور فلما أتى على هذه الآية "إن الذين يرمون المحصنات الغافلات المؤمنات "الآية قال فى شأن عائشة وأزواج النبى وهى متهمة وليست لهم توبة00بن جرير والخطأ هنا هو عدم وجود توبة لمن رمى أزواج النبى (ص)ويخالف هذا أن كل الذنوب لها توبة مهما كانت ما دام من فعلها استغفر مخلصا له الدين وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "ومن يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما"وقال بسورة الزمر "إن الله يغفر الذنوب جميعا "
409-إن لله ملكا موكلا بالميزان فيؤتى بابن أدم فيوقف بين كفتى الميزان 000البزار والخطأ هو وجود ما يسمى الميزان صاحب الكفتين ويخالف هذا أن الحكم لا يصدر بالوزن هنا وإنما يصدر للإنسان بمجرد تسلمه لكتابه فمن يتسلم ياليمنى يدخل الجنة ومن يتسلم بالشمال يدخل النار وفى هذا قال تعالى بسورة الحاقة "فأما من أوتى كتابه بيمينه فيقول هاؤم اقرءوا كتابيه إنى ظننت أنى ملاق حسابيه فهو فى عيشة راضية فى جنة عالية قطوفها دانية كلوا واشربوا هنيئا بما أسلفتم فى الأيام الخالية وأما من أوتى كتابه ولم أدر ما حسابيه يا ليتها كانت القاضية "
410- عن عبد الله بن عمرو قال إن أهل جهنم يدعون مالكا فلا يجيبهم 40 عاما ثم يرد عليهم 000بن أبى حاتم والخطأ هو أن مالك لا يرد عليهم إلا بعد 40 سنة وأن الله لا يرد عليهم إلا بعد مرور زمن قدر الدنيا مرتين ويخالف هذا أن مالك يرد عليهم على الفور مصداق لقوله تعالى بسورة الزخرف "ونادوا يا مالك ليقضى علينا ربك قال إنكم ماكثون "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة الأخبار15
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأحاديث الكاذبة متفرقات16
» الأحاديث الكاذبة الأخبار2
»  الأحاديث الكاذبة الاقتصاد8
»  الأحاديث الكاذبة الأخبار20
» الأحاديث الكاذبة الأخبار5

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: