منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

 الأحاديث الكاذبة الاقتصاد6

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

الأحاديث الكاذبة الاقتصاد6 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة الاقتصاد6   الأحاديث الكاذبة الاقتصاد6 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 9:59 pm

101-00والله لو أمرت الناس أن يخرجوا من باب من أبواب المسجد فخرجوا من باب أخر لحلت لى دماؤهم وأموالهم والله لو أخذت ربيعة بمضر لكان ذلك لى من الله حلالا أبو داود والخطأ هو استحلال دماء وأموال من خرج من باب غير الباب الذى أمروا أو أخذ ربيعة بمضر وهو تخريف لأن الخروج على أمر الحاكم جائز إذا كان مخالفا للشريعة فالخروج من أى باب فى المسجد مباح كما أن الحاكم لا يقدر على أخذ أحد بأحد لأن الله أوجب تحمل كل واحد مسئولية عمله فقال بسورة الإسراء "ولا تزر وزارة وزر أخرى "
102-مر علينا رسول الله ونحن نعالج خصا لنا فقال ما هذا فقلنا قد وهى فنحن نصلحه فقال ما أرى الأمر إلا أعجل من ذلك الترمذى وأبو داود والخطأ هو الترغيب فى عدم الإصلاح لسرعة فناء الأشياء ويخالف هذا وجوب عدم نسيان نصيب الإنسان من الدنيا مصداق لقوله تعالى بسورة القصص "ولا تنس نصيبك من الدنيا "ووجوب وجود مسكن للإنسان يستريح فيه من الحر والبرد وسائر الأذى
103-العجماء جرحها جبار والمعدن جبار والبئر جبار وفى الركاز الخمس الترمذى ومسلم والخطأ هو أن زكاة الركاز الخمس ويخالف هذا أن الركاز وهو كنوز الأرض ليست أموال لأفراد لأنها ليست من تعبهم وكدهم وإنما هى شركة للمسلمين كلهم مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "ان الأرض يرثها عبادى الصالحون "
104-مر أبو هريرة بناحية الحرة فإذا إنسان يحمل لبنا يبيعه فنظر إليه أبو هريرة فإذا هو قد خلطه بالماء فقال له أبو هريرة كيف بك إذا قيل لك يوم القيامة خلص الماء من اللبن البيهقى والخطأ هو تكليف خالط اللبن بالماء بفصلهما يوم القيامة ويخالف هذا أن التكليف الوحيد للكفار يوم القيامة هو السجود وفى هذا قال تعالى بسورة القلم "يوم يكشف عن ساق ويدعون إلى السجود فلا يستطيعون "
105-ما من يوم يصبح العباد إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما اللهم أعط منفقا خلفا ويقول الأخر اللهم أعط ممسكا تلفا وفى رواية ما من طلعت شمسه إلا يقول من استطاع أن يعمل خيرا 000وينادى مناديان من السماء يقول أحدهما يا طالب الخير أبشر ويا طالب الشر أقصر ويقول أحدهما اللهم أعط منفقا خلفا 000البخارى ومسلم والديلمى والخطأ هو وعظ الملائكة كل صباح وكذلك الأيام ويخالف هذا أننا لا نسمع شىء من هذا الوعظ والسؤال إذا كان لا أحد يسمعهم فمع من يتكلمون أليس هذا جنونا كما أن الوحى الإلهى محفوظ لقوله بسورة الحجر "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون "وما دام محفوظا فلسنا بحاجة لأى وحى أو وعظ أخر .
106-سمع رسول الله صوت خصوم بالباب عالية أصواتهما وإذا أحدهما يستوضع الأخر ويسترفقه فى شىء وهو يقول والله لا أفعل فخرج عليهما رسول الله فقال أين المتألى على الله لا يفعل المعروف فقال أنا يا رسول الله وله أى ذلك أحب البخارى ومسلم والخطأ هو أن القائل وصف صاحب الحق المتمسك به بأنه المتألى على الله لا يفعل الخير ويخالف هذا أن صاحب الحق يطيع القرآن فى التمسك بحقه مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "وإن كان ذو عسرة فنظرة إلى ميسرة وأن تصدقوا خير لكم إن كنتم تعلمون"فالتمسك بالحق مع إمهال المعسر أمر واجب والتصدق بالدين مباح ولكنه ليس فرضا كما أن النبى(ص) لين مع المسلمين فكيف يسب رجل بهذا الوصف الشنيع مع أنه متمسك بحقه أليس هذا جنونا؟ .
107-لا تكونن إن استطعت أول من يدخل السوق ولا أخر من يخرج منها فإنها معركة الشيطان 000مسلم والخطأ هو أن السوق معركة الشيطان ويخالف هذا أن الرسل (ص)كانوا يمشون فى الأسواق يشترون ويبيعون مصداق لقوله بسورة الفرقان "وما أرسلنا قبلك من المرسلين إلا أنهم ليأكلون ويمشون فى الأسواق "كما أن النبى (ص)نفسه كان يفعل هذا مصداق لقوله بنفس السورة "مال هذا الرسول يأكل الطعام ويمشى فى الأسواق "كما أن كل مكان هو معركة مع الشيطان.
108- أتيت النبى فبايعته فقال من سبق إلى ماء ولم يسبقه إليه مسلم فهو له فقال فخرج الناس يتعادون يتخاطون أبو داود والخطأ هو إقرار النبى (ص) أن من سبق لشىء ملكه وقطعا هو لم يفعل لمعرفته أن الأرض ورث مشترك لكل المسلمين بالتساوى لقوله تعالى بسورة الأنبياء "أن الأرض يرثها عبادى الصالحون "كما أن الماء لا يباع ولا يشترى لكونه سر الحياة .
109-لا يقبل من مشركى العرب إلا الإسلام أو السيف وأما مشركوا العجم فتؤخذ منهم الجزية زيد والجنون هو قتل مشركى العرب إن لم يسلموا ويخالف هذا أنه لا إكراه فى الدين مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "لا إكراه فى الدين "وفى القول إكراه لهم على الإسلام خوفا من القتل
110-من نزلت به فاقة فأنزلها بالناس لم تسد فاقته ومن نزلت به فاقة فأنزلها بالله فيوشك الله له برزق عاجل أو أجل الترمذى والخطأ هو أن من ينسب فاقته للناس لا تسد فاقته ومن ينسبها لله يغنيه الله ويخالف هذا أن النسبة لغير السبب الحقيقى افتراء ونسبة الفاقة للأخرين هو ديدن الكفار وليس المسلمين بدليل أن قوم فرعون كانوا ينسبون السيئة وهى المصيبة سواء فاقة كنقص الثمرات إلى موسى (ص)وقومه وفى هذا قال تعالى بسورة الأعراف "وإن تصبهم سيئة يطيروا بموسى ومن معه "كما تطير أصحاب القرية من الرسل الثلاثة فقال بسورة يس"قالوا إنا تطيرنا بكم "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة الاقتصاد6
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأحاديث الكاذبة الأخبار1
» الأحاديث الكاذبة متفرقات4
» الأحاديث الكاذبة الاقتصاد3
» الأحاديث الكاذبة الأخبار16
» الأحاديث الكاذبة الدعاء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: