منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

 الأحاديث الكاذبة الاقتصاد3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

الأحاديث الكاذبة الاقتصاد3 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة الاقتصاد3   الأحاديث الكاذبة الاقتصاد3 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 10:01 pm

44-أن نجدة كتب إلى ابن عباس يسأله 000وكتبت تسألنى عن الخمس وإنا كنا نقول هو لنا فأبى ذلك علينا قومنا فصبرنا عليه الشافعى 45- عن النبى كان يمر بالتمرة العائرة فما يمنعه من أخذها إلا مخافة أن تكون صدقة وفى رواية أن النبى وجد تمرة فقال لولا أنى أخاف أن تكون صدقة لأكلتها أبو داود46- لما قسم رسول الله سهم ذى القربى بين بنى هاشم 000فقال رسول الله إنما بنو هاشم وبنو المطلب شىء واحد هكذا 00ولم يعط منه أحدا من بنى عبد شمس ولا بنى نوفل شيئا الشافعى وأبو داود 47- إن الصدقة لا تحل لنا وإن موالى القوم من أنفسهم وفى رواية قال لعبد المطلب 000لا والله لا نستعمل منكم أحد على الصدقة 0000فقال لنا إن هذه الصدقة أنما هى أوساخ الناس وإنها لا تحل لمحمد ولا لأل محمد الترمذى وابن ماجة ومسلم 48- أخذ الحسن بن على تمرة من تمر الصدقة فجعلها فى فيه فقال رسول الله كخ كخ ارم بها أما علمت أنا لا نأكل الصدقة مسلم 49- والله إنى لأنقلب إلى أهلى فأجد التمرة ساقطة على فراشى أو فى بيتى فأرفعها لأكلها ثم أخشى أن تكون صدقة أو من الصدقة فألقيها مسلم والخطأ هو تحريمهم الصدقة على النبى (ص) وعلى أهل بيته معتبرين منهم بنو هاشم وبنو عبد المطلب ويخالف هذا أن الرسول (ص)فى بداية الهجرة كان يعيش على الصدقات التى ترد له من الأنصار حتى لو سميناها هدايا أو منح أو هبات لأنه لم يكن يملك شىء عند هجرته كما أن الرسول (ص)من ضمن عمال الصدقة ومن ثم فهو يستحق بعضا منها مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها "والدليل على عمله فيها قوله "خذ من أموالهم صدقة ".
50- 00قال فما منعك أن تجىء به فاعتذر إليه فقال كن أنت تجىء به يوم القيامة فلن أقبله عنك أبو داود 51- استعمل رسول الله عبادة بن الصامت على الصدقة فقال 000لا تأت يوم القيامة ببعير تحمله على رقبتك له رغاء وبقرة لها خوار وشاة تيعر وفى رواية استعمل رسول الله رجلا من الأسد يقال له ابن اللتبية 000فقام رسول الله 000وقال ما بال 000يوم القيامة يحمله على عنقه بعير الشافعى وأبو داود والبخارى ومسلم والخطأ المشترك بين الإثنين هو مجىء الإنسان حاملا البعير أو البقرة أو غيرهما فى يوم القيامة ويخالف هذا أن الإنسان يأتى يوم القيامة وحيدا أى فردا ليس معه شىء وفى هذا قال تعالى بسورة مريم "وكلهم آتيه يوم القيامة فردا "كما أن الإنسان يترك ما كان قد خوله أى أعطاه إياه فى الدنيا وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "ولقد جئتمونا فراداى كما خلقناكم أول مرة وتركتم ما خولناكم وراء ظهوركم "
52-كم من جار متعلق بجاره يوم القيامة يقول يا رب سل هذا لم أغلق عنى بابه ومنعنى فضله الأصبهانى والخطأ هو تعلق الجار بجاره يوم القيامة ويخالف هذا أن كل واحد يوم القيامة يكون مشغول بكتابه ومصيره فليس هناك أحد لديه شىء يشغله سوى ذلك وفى هذا قال تعالى بسورة عبس "لكل امرىء منهم يومئذ شأن يغنيه "
53-ما يخرج رجل شيئا من الصدقة حتى يفك عنها لحيى 70 شيطانا أحمد والمستدرك للحاكم وكتاب الزهد لابن المبارك 54- إن الصدقة لتطفىء غضب الرب وتدفع ميتة السوء الترمذى 55- إن الصدقة وصلة الرحم يزيد الله بهما فى العمر ويدفع بهما ميتة السوء ويدفع بهما المكروه والمحذور أبو يعلى والخطأ هو مخالفة أجر الصدقة للأجر فى القرآن وهو 700أو 1400حسنة مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء "فلا فك للشياطين ولا دفع لميتة السوء
56-من أخذ أرضا بغير حقها كلف أن يحمل ترابها إلى المحشر أحمد والطبرانى والخطأ هو أن آخذ الأرض يكلف بحمل ترابها للمحشر ويخالف هذا أن الإنسان يأتى فردا وحيدا ليس معه شىء مصداق لقوله بسورة الأنعام "ولقد جئتمونا فراداى "كما أن التكليف الوحيد هو السجود لله وفى هذا قال تعالى بسورة القلم "يوم يكشف عن ساق ويدعون إلى السجود فلا يستطيعون "
57- من انتقص شبرا من الأرض ظلما طوقه الله إياه من سبع أرضين وفى رواية من ظلم شبرا من الأرض طوقه من 7 أرضين وفى رواية من أخذ من الأرض شيئا بغير حقه طوقه 00الطبرانى فى الكبير والبخارى ومسلم والخطأ هو تطويق الله للمنتقص من 7 أرضين ويخالف هذا أن التطويق الوحيد هو التطويق بالذهب والفضة أى المبخول به مصداق لقوله بسورة آل عمران "سيطوقون ما بخلوا "كما أن الأرض تبدل يوم القيامة ومن ثم لا تكون 7 أرضين مصداق لقوله تعالى بسورة إبراهيم "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسموات "
58-من أدان دينا وهو ينوى أن يؤديه أداه الله عنه يوم القيامة ومن استدان دينا وهو لا ينوى أن يؤديه فمات قال الله له يوم القيامة ظننت أنى لا آخذ لعبدى بحقه فيؤخذ من حسناته فيجعل فى حسنات الأخر فإن لم تكن له حسنات أخذ من سيئات الأخر فيجعل عليه الطبرانى 59- قال أتدرون من المفلس 000المفلس من أمتى 00وسفك دم هذا وضرب هذا فيقعد فيقتص هذا من حسناته وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يقتص ما عليه من الخطايا أخذ من خطاياهم فطرح عليه ثم طرح فى النار الترمذى 60- إن مما يلحق المؤمن من عمله وحسناته بعد موته علما علمه ونشره وولدا صالحا تركه ومصحفا ورثه أو مسجدا بناه أو 000وفى رواية إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاثة أشياء صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ابن ماجة وابو داود ومسلم ونلاحظ تناقضا فى العدد بين الروايات فمرة 3 ومرة أكثر من 3 فى الرواية الأولى والخطأ المشترك بين الثلاثة هو أخذ الإنسان لحسنات من الأخرين يثاب عليها وهو يخالف أن الإنسان له ثواب سوى ثواب سعيه مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة الاقتصاد3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: