منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

 الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء2 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء2   الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء2 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 10:32 pm

21-تفكر ساعة خير من عبادة سنة وفى رواية ستين سنة والخطأ هنا هو أن التفكر أحسن من العبادة لمدة سنة أو ستين ويخالف هذا أن كل الأعمال سواء ما عدا الجهاد الذى هو أفضل الأعمال مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "ونلاحظ تناقضا بين سنة وستين سنة .
22-علماء أمتى كأنبياء بنى إسرائيل والخطأ هنا هو أن علماء المسلمين يساوون أنبياء بنى إسرائيل والسؤال الواجب طرحه هو فيما يتساوون حسب القول ؟وقطعا لا إجابة فإذا قلنا فى العلم فليس هناك مساواة إلا نادرا فالنبى ينزل عليه الوحى ومن ثم يكون عالما بكل حكم وأما علماء المسلمين فلا يعلمون كلهم – وإنما النادر منهم – الأحكام كلها وإذا قلنا فى المكانة فقد أخطأنا لأن المكانة يحددها الجهاد مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "وقطعا أنبياء بنى إسرائيل كلهم مجاهدون وأما علماء المسلمين فبعضهم مجاهد والبعض الأخر قاعد ومن ثم لا يتساوون .
23-لا يفقه العبد كل الفقه حتى يمقت الناس فى ذات الله وحتى يرى للقرآن وجوها كثيرة "رواه ابن عبد البر والخطأ هنا هو مقت الناس كلهم يدل على فقه العبد الكامل ويخالف هذا أن الله نهانا عن ود أى حب الكفار وحدهم وطالبنا بود أى حب المسلمين فقط وفى هذا قال تعالى بسورة المجادلة "لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الأخر يوادون من حاد الله ورسوله "والخطأ الثانى وجود وجوه كثيرة للقرآن وهذا تخريف لأن الله لم يقصد بأى آية سوى معنى أى وجه واحد ولو قصد أكثر من وجه فلماذا أنزله أصلا لأنه فى تلك الحالة يكون قد قصد به اختلاف الناس فى الدين وهو ما حرمه بقوله بسورة آل عمران "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ".
24-من سره أن يسلم فليلزم الصمت "رواه ابن أبى الدنيا فى الصمت وأبو الشيخ فى فضائل الأعمال والبيهقى فى الشعب والخطأ هنا هو أن السلامة مصدرها لزوم الصمت ويخالف هذا أن الصامت عن الشهادة يدخل النار مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه "كما أن إبلاغ الإسلام يتطلب الكلام مصداق لقوله تعالى بسورة الضحى "وأما بنعمة ربك فحدث ".
26- إن الملائكة إذا صمت بصيحفة العبد وفى أول النهار وأخره ذكر وخير كفر الله مابينهما من سيىء الأعمال "رواه أبو يعلى والخطأ هنا هو صعود الملائكة وهبوطها للأرض بالصحف ويخالف هذا أن الملائكة فى السماء لا تنزل الأرض لعدم اطمئنانها فيها وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا ".
27- إن من خيار أمتى قوما يضحكون جهرا من سعة رحمة الله ويبكون سرا من خوف عذابه أبدانهم فى الأرض وقلوبهم فى السماء أرواحهم فى الدنيا وعقولهم فى الأخرة يتمشون بالسكينة ويتقربون بالوسيلة "رواه الحاكم والخطأ هنا هو أن قلوب الأخيار فى السماء والسؤال الآن كيف يكون الإنسان فى الأرض وقلبه فى السماء أليس هذا جنونا ؟إن الله ليس فى السماء حتى نقول أن قلب الإنسان يفكر فيه لأن الله ليس له مكان يوجد فيه فقد تعالى عن المكان مصداق لقوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "والخطأ الأخر هو أن عقول الأخيار فى الأخرة والسؤال كيف تكون العقول فى الأخرة إذا ما كانت لا زالت تعيش فى الدنيا أليس هذا جنونا ؟
28- العلماء أمناء الرسل على عباد الله ما لم يخالطوا السلاطين فإذا فعلوا ذلك فقد خانوا الرسل فاحذروهم واعتزلوهم "رواه العقيلى فى الضعفاء والخطأ هنا هو أن مخالطة العلماء للسلاطين خيانة للرسل ويخالف هذا أن مخالطة العلماء للسلاطين واجبة لإبلاغ الإسلام إليهم وفى هذا قال تعالى بسورة المائدة "يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته "كما أن المخالطة واجبة لأمرهم بالمعروف ونهيهم عن المنكر .
29-تعلموا ما شئتم أن تعلموا فلن يأجركم الله حتى تعملوا "رواه ابن عدى والخطأ هنا هو أن التعلم ليس عليه أجر حتى يعمل بالعلم ويخالف هذا أن تعلم الإسلام عمل صالح تكتب به حسنة يضاعفها الله عشرا مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
30 –من قال أنا مؤمن فهو كافر ومن قال أنا عالم فهو جاهل "رواه الطبرانى والخطأ هنا هو أن من قال أنا مؤمن فهو كافر ويخالف هذا أن الله طالبنا بتبين أمر الإنسان الذى يقول أنا مسلم أو مؤمن لأننا لو لم نفعل لكفرنا بقتلنا إياهم طلبا لعرض الدنيا وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "يا أيها الذين أمنوا إذا ضربتم فى سبيل الله فتبينوا ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمنا تبتغون عرض الحياة الدنيا ".
31-القلوب أربعة قلب أجرد وفيه سراج فذلك قلب المؤمن وقلب مصفح فيه إيمان ونفاق فمثل الإيمان كمثل البقلة يمدها الماء العذاب ومثل النفاق فيه كمثل القرحة يمدها القيح والصديد فأى المادتين غلب عليها حكم له بها "رواه أحمد والخطأ هنا هو أن القلوب لها أربعة أنواع ويخالف أن القلب لها ثلاثة أنواع هى قلب المسلم وقلب الكافر وقلب المنافق وليس هناك رابع .
32- يا داود أنا الرب المعبود انتقم من البناء بما فعل الجدود "والخطأ هنا هو انتقام الله من البناء بفعل الجدود ويخالف هذا أن الله عادل يقيم حكمه على أساس ألا ينتقم من أحد بسبب الأخرين مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى ".
33-إن من عبادى أناسا لو ارتفعت حواجبهم لقضيت حوائجهم "والخطأ هنا هو أن ارتفاع حواجب بعض العباد يقضى حوائجهم ويخالف هذا أن الرسل رغم كونهم صفوة العباد فإن من حوائجهم ما تم رفضه من قبل الله مثل دعاء نوح(ص) لابنه ودعاء النبى والمؤمنين للكفار ودعاء إبراهيم (ص)لأبيه كما أن ارتفاع الحواجب للسماء هو جهل لأن الله ليس له اتجاه حتى نرفع وجوهنا أو أيدينا إلى أعلى وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء ".
34- لا تجعلونى كقدح الراكب فإن احتاج شربه وإلا صبه اجعلونى فى أول كلامكم وأوسطه وأخره والخطأ هنا هو جعل النبى (ص)فى كل كلامنا وهذا يخالف أن الله لم يأمرنا سوى بالصلاة على النبى (ص)بقوله بسورة الأحزاب "إن الله وملائكته يصلون على النبى يا أيها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما "ولم يأمرنا بجعل كل كلامنا عنه (ص)حتى أن الهأ طالبنا أن نذكر الله مثل ذكر أبائنا أو أشد ذكرا فى الحج فقال بسورة البقرة "فإذا قضيتم مناسككم فاذكروا الله كذكركم آباءكم أو أشد ذكرا ".
35-أشد الناس عذابا يوم القيامة عالم لم ينفعه الله بعلمه "رواه الطبرانى والخطأ هنا هو أن العالم غير العامل بعلمه هو أشد الناس عذابا ويخالف هذا أن أشد الناس عذابا هم المنافقون لكونهم فى أسفل درجات النار وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار "ويناقض هذا قولهم أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون "فهنا أشد الناس عذابا المصورون وفى القول العالم غير العامل بعلمه .
36-حضور مجلس علم أفضل من صلاة ألف ركعة وعيادة ألف مريض وشهود ألف جنازة فقيل يا رسول الله ومن قراءة القرآن فقال وهل ينفع العلم إلا بالقرآن رواه ابن الجوزى فى الموضوعات والخطأ هنا هو أن حضور مجلس علم أفضل من ألاف الصلوات وعيادات المرضى وشهود الجنازات وهو تخريف لأنه بعشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وأما الثلاثة آلاف عمل فبثلاثين ألف حسنة طبقا للأية وهو يناقض قولهم "لأن تغدو فتتعلم بابا من الخير خير من أن تصلى مائة ركعة "رواه ابن عبد البر فهنا التعلم أفضل من مائة ركعة وفى القول أفضل من صلاة ألف ركعة .
37-لأن تغدو فتتعلم بابا من الخير خير من أن تصلى مائة ركعة "رواه ابن عبد البر والخطأ هنا هو أن تعلم باب من الخير خير من صلاة مائة ركعة ويخالف هذا أن العمل الصالح وهو الحسنة بعشر أمثالها ومن ثم فالتعلم بعشر حسنات والمائة ركعة لو حسبناها رباعية لكانت بمائتين وخمسين حسنة ومن ثم تكون أفضل ثوابا من التعلم مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
38- إذا تقرب الناس بأبواب البر والأعمال الصالحة فتقرب أنت بعقلك "رواه أبو نعيم فى الحلية والخطأ هنا هو أن التقرب بالعقل غير التقرب بالبر والعمل الصالح ويخالف هذا أن العاقل يتقرب بالبر والعمل الصالح كما أن العقل وحده إذا تركناه دون عمل لن يفيد بمعنى إذا لم يجعلنا العقل نعمل الصالحات فنحن فاشلون كما قال تعالى فيمن يقول ولا يعمل بسورة الصف "يا أيها الذين أمنوا لما تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون "فالمكروه الممقوت هنا هو قول العقل دون فعل .
39-أفضل الناس المؤمن العالم الذى إن احتيج إليه نفع وإن استغنى عنه أغنى نفسه "رواه البيهقى فى شعب الإيمان والخطأ هنا أن أفضل الناس المؤمن العالم ويخالف هذا أن أفضل الناس المؤمن المجاهد مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "وهو يناقض قولهم "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهله "و "خياركم أحاسنكم أخلاقا "فهنا أفضل الناس أى خيرهم مرة محمد(ص)ومرة الأحسن أخلاقا وفى القول العالم النافع المستغنى عن الناس وهو تناقض بين .
40-خصلتان لا يكونان فى منافق حسن سمت وفقه فى الدين "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن حسن السمت لا يكون فى المنافق ويخالف هذا أن الرسول (ص)كان يعجب بحسن صورة أجسام المنافقين وفى هذا قال تعالى بسورة المنافقين "وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء3
» الأحاديث الكاذبة العلم والعلماء1
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات6
» الأحاديث الكاذبة متفرقات1
» الأحاديث الكاذبة الأخبار28

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: