منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

  الأحاديث الكاذبة الأخبار12

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

 الأحاديث الكاذبة الأخبار12 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة الأخبار12    الأحاديث الكاذبة الأخبار12 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 10:09 pm

351-قال السدى أنه لما قدم بلاد مصر ضاف أمه وأخاه وهما لا يعرفانه 000تفسير بن كثير والخطأ هو أن هارون (ص)وأمه لم يعرفا موسى (ص)عندما استضافهما فى مصر وهذا تخريف فالشكل لا يتغير فى الإنسان الكبير وقد خرج موسى (ص)من مصر وهو كبير بدليل تزوجه بمجرد وصوله لمدين ومن ثم فمعرفته سهلة خاصة على الأم والأخ ،زد على هذا أن من الذى يستضيف من موسى (ص)أم هارون (ص)وأمه ؟قطعا إن المقيم فى البلدة هو الذى يستضيف اللاجىء
352- عن على أن جبريل لما نزل فصعد بموسى إلى السماء بصر به السامرى من بين الناس 000بن أبى حاتم والخطأ هو أن موسى (ص)صعد للسماء وهو يقود بنى إسرائيل فى البحر ويخالف هذا أن موسى (ص)هو الذى سار بالقوم ليلا وعبر بهم البحر مصداق لقوله تعالى بسورة الدخان "فأسر بعبادى ليلا إنكم متبعون واترك البحر رهوا إنهم جند مغرقون "
353-عن النبى فى قوله "إن الذين سبقت لهم منا الحسنى أولئك عنها مبعدون "قال عيسى وعزير والملائكة ابن أبى حاتم والخطأ هو أن الذين سبقت لهم من الله هم عيسى (ص)وعزير(ص)والملائكة ويخالف هذا أن كل من آمن وعمل صالحا له الحسنى من الله مصداق لقوله تعالى بسورة الكهف "وأما من آمن وعمل صالحا فله جزاء الحسنى "وهم المحسنين قوله مصداق لقوله بسورة النجم "ويجزى الذين أحسنوا بالحسنى "
354-إن الله لما فرغ من خلق السموات والرض خلق الصور فأعطاه إسرافيل فهو واضعه على فيه شاخص ببصره إلى العرش 000قال قرن عظيم ينفخ فيه ثلاث نفخات 000أبو جعفر بن جرير والخطأ الأول أن الصور قرن ينفخ فيه ويخالف هذا أن الصور هنا ليس له ماهية معروفة فقد سماه الصور وسماه الناقور بقوله بسورة المدثر "فإذا نقر فى الناقور "وهنا النفخ هو النقر مما يعنى أنه آلة لإصدار الصوت والخطأ الثانى هو وجود ثلاث نفخات ويخالف أنهما اثنان مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "ونفخ فى الصور فصعق من فى السموات ومن فى الأرض إلا من شاء الله ثم نفخ فيه أخرى فإذا هم قيام ينظرون "
355-تلا رسول الله هذه الآية "إن زلزلة الساعة0000إنى لأرجو أن تكونوا ربع أهل الجنة ثم قال لأرجو أن تكونوا ثلث 0000شطر أهل الجنة وزاد أيضا وإنما أنتم جزء من ألف جزء ابن أبى حاتم والخطأ هو وجود تناقض بين قولهم "أن تكونوا شطر أهل الجنة "فهما هنا النصف وقولهم "وإنما أنتم جزء من ألف جزء "ففى الأول 500÷1000وفى الثانى 1÷1000
356- قال خبيث من خبثاء قريش أخبرنا عن ربكم من ذهب أو من فضة أو من نحاس هو فتقعقعت السماء قعقعة وهى الرعد فإذا قحف رأسه ساقط بين يديه ابن أبى حاتم والخطأ هو إهلاك الخبيث بالرعد لسؤاله عن الله من أى شىء هو ؟قطعا هذا تخريف أن الله لا يهلك الفرد بسؤال لأن كل الكفار فعلوا نفس السؤال فقالوا كما حكى القرآن "وما الرحمن "وهو سؤال عن الماهية كما أن سؤال الكافر فوق عن الماهية ومن ثم لو أهلكه لأهلكهم كلهم وهو ما لم يحدث على الفور وإنما تركهم وقتا طويلا قبل أن يعاقبهم .
457- إن لله ملكا لو قيل التقم السموات السبع والأرضين لقمة واحدة لفعل تسبيحه سبحانك حيث كنت الطبرانى والخطأ هو وجود ملك قادر على بلع الكون مرة واحدة لو أمره الله ويخالف هذا أن الملائكة فى الكون فى السماء مصداق لقوله بسورة النجم "وكم من ملك فى السماء "ومن ثم فلن يقدر على بلع الكون لأنه سيبلع نفسه ضمنه وهو جنون
458-عن على بن أبى طالب أنه قال فى قوله "ويسألونك عن الروح "قال هو ملك من الملائكة 000ابن جرير وفى رواية للسهيلى عن على هو ملك له مائة ألف رأس والخطأ هو أن الروح فى آية يسألونك عن الروح ملك من الملائكة ويخالف هذا أن الروح هو الوحى الذى من أمر الله وقد فسرها الله أى قوله "قل الروح من أمر ربى "بقوله بسورة الشورى "وكذلك أوحينا إليك روحا من أمرنا "وقوله بسورة النحل "ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده "فالملائكة تنزل بالوحى على الرسل بأمر الله ولو قلنا أنه ملك مثلهم فكيف تنزل الملائكة بملك هل هو عاجز أم طفل أو مجنون لا يقدر على شىء ؟
359-قال ابن مسعود يطرق الناس ريح حمراء 000فلا يبقى فى مصحف رجل ولا فى قلبه آية ثم قرأ ابن مسعود "ولئن شئنا لنذهبن بالذى أوحينا إليك "الخطأ هو محو القرآن من المصاحف والقلوب فى أخر الزمان ويخالف هذا حفاظ الله على الوحى بقوله تعالى بسورة الحجر "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون "فهو محفوظ حتى النهاية
360- إن الناس يحشرون على ثلاثة أفواج فوج راكبين 000وفوج يمشون 00وفوج تسحبهم الملائكة على وجوههم 000أحمد والخطأ هو حشر الناس بعضهم راكب وبعضهم ماشى وبعضهم مسحوب على وجهه ويخالف هذا أن الناس يحشرون وحدهم ليس معهم أى شىء مثل الركائب لقوله تعالى بسورة الأنعام "ولقد جئتمونا فرادى كما خلقناكم أول مرة وتركتم ما خولناكم وراء ظهوركم "
361-ما أنعم الله على عبد نعمة من أهل أو مال أو ولد فيقول ما شاء الله لا قوة إلا بالله فيرى فيه آفة دون الموت أبو يعلى والخطأ هو أن قول ما شاء الله لا قوة إلا بالله يمنع الآفات فى الأهل والمال والولد ويخالف هذا أن الله ابتلى المسلمين فى أهلهم – نقص الأنفس والولد والمال – نقص فى الأموال والثمرات رغم قولهم هذا وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ولنبلونكم بشىء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات "
362-خرجت مع رسول الله حتى دخل بعض حيطان المدينة فجعل يلتقط من التمر ويأكل فقال 000ولو شئت لدعوت ربى فأعطانى مثل ملك كسرى وقيصر 000بن أبى حاتم والخطأ هو أن النبى (ص)لو شاء لدعا الله فأعطاه مثل ملك كسرى وقيصر وقطعا هذا خبل لم يفعله النبى (ص)لأنه يعلم أنه لا يأمر الله فيجيبه مهما كانت مكانته وإنما الرزق جعله الله بمشيئته فقال بسورة التوبة "فإن خفتم عيلة فسوف يغنيكم الله من فضله إن شاء "فالغنى متوقف على مشيئة الله وقوله بسورة الرعد "والله يبسط الرزق لمن يشاء ويقدر "
363-ألا أخبركم لم سمى الله إبراهيم خليله الذى وفى لأنه كان يقول كلما أصبح وكلما أمسى سبحان الله حين تمسون وحين تصبحون 000أحمد والخطأ هو أن الله سمى إبراهيم (ص)خليله لقوله سبحان الله000ويخالف هذا أن كلمة الخليل تعنى الرسول أى الإمام والوفاء هو الإتمام مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "وإذا ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إنى جاعلك للناس إماما "
364- إن رسول الله صلى بهم فقرأن فيها الروم 000فإن أقواما منكم يصلون معنا لا يحسنون الوضوء فمن شهد منكم الصلاة معنا فليحسن الوضوء أحمد والخطأ إن إلباس الصلاة سببه من لا يحسنون الوضوء خلف الإمام وهو تخريف فإذا كنت أنا لا أحسن الوضوء فكيف أؤثر على محسن الوضوء الذى يصلى إماما لى أليس هذا جنونا ؟زد على هذا أن التأثير يكون على فاعل الخطأ وليس غيره
365- خير الله لقمان الحكيم بين النبوة والحكمة فاختار الحكمة على النبوة 000ابن ابى حاتم والخطأ هو أن الحكمة غير النبوة ويخالف هذا أن الحكمة هى النبوة لأن الله يؤتيها من يشاء وهم الرسل (ص)مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "يؤتى الحكمة من يشاء "فالحكمة هى الوحى المنزل لقوله بسورة النحل "ادع إلى سبيل ربك بالحكمة "وقوله بسورة الإسراء "ذلك مما أوحى إليك ربك من الحكمة "فهنا الحكمة وحى
366-أن كعبا دخل على عائشة فذكروا رسول الله فقال كعب ما من فجر يطلع إلا نزل سبعون ألف من الملائكة حتى يحفون بالقبر يصلون على النبى 000رواه إسماعيل القاضى تفسير بن كثير والخطأ هو نزول الملائكة سبعون ألف نهار ومثلهم ليلا عند قبر النبى (ص)ويخالف هذا أن الملائكة لا تنزل الأرض لعدم اطمئنانها بها مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة الأخبار12
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأحاديث الكاذبة متفرقات14
»  الأحاديث الكاذبة الأخبار23
»  الأحاديث الكاذبة الأخبار8
» الأحاديث الكاذبة الملابس1
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات14

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: