منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

 الأحاديث الكاذبة الاقتصاد9

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

الأحاديث الكاذبة الاقتصاد9 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة الاقتصاد9   الأحاديث الكاذبة الاقتصاد9 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 9:58 pm

131-السخى قريب من الله 000والجاهل السخى أحب إلى الله من عابد بخيل الترمذى والخطأ هو حب الله للجاهل عن العابد البخيل ويخالف هذا أن الجاهل فى الوحى هو الكافر الذى يأمر بعبادة غير الله مصداق لقوله تعالى بسورة الزمر "قل أغير الله تأمرونى أعبد أيها الجاهلون "كما أن العابد وهو المسلم لا يكون بخيلا أبدا لأن من يعصى أمر الله فى شىء لا يسمى عابدا
132-إن الله هو المسعر القابض الباسط الرزاق وإنى لأرجو أن ألقى ربى وليس أحد منكم يطلبنى بمظلمة فى دم ولا مال الترمذى والخطأ هو أن الله المسعر لأسعار السلع بكذا وكذا ويخالف هذا أن الذى يضع أسعار السلع هم الناس وليس الله فالله لا يوحى لهم القمح سعره كذا والشعير كذا والبصل كذا فكيف يكون هو المسعر ؟
133-عند اتخاذ الأغنياء الدجاج هلاك الفقراء ويأذن الله بهلاك القرى ابن ماجة والخطأ هو أن الفقراء يهلكون بسبب اتخاذ الأغنياء الدجاج ثم يهلك الكل ويخالف هذا أن سبب هلاك القرى هو الظلم أى عدم الإيمان مصداق لقوله تعالى "وما كان الله ليهلك القرى بظلم وأهلها مصلحون "وقوله بسورة الأنبياء"ما آمنت قبلهم من قرية أهلكناها أفهم يؤمنون "
134- من أصاب مالا من مأثم فوصل به رحما أو تصدق به أو أنفقه فى سبيل الله جمع ذلك جميعا ثم قذف به فى جهنم الزهد لابن المبارك والخطأ هو رمى المال الحرام فى جهنم ويخالف هذا أن دخول المال جهنم هو عقاب للمال بينما الواجب عقابه هو من فعل جريمة إتخاذ المال الحرام مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى "فهنا عقاب لغير المذنب وهو المال وترك للمذنب
135-من أكل درهم ربا فهو مثل 33 زنية ابن عساكر فى تاريخ دمشق والخطأ هو أن الربا مثل 33 زنية ويخالف هذا أن الربا كذنب يكتب بسيئة مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "ومن جاء بالسيئة فلا يجزى إلا مثلها "
136- لا يعطى من الزكاة فى كفن ميت ولا بناء مسجد ولا تعتق منها رقبة زيد والخطأ هو أن عتق الرقاب لا يجب من مال الزكاة ويخالف هذا أن الله أوجب عتق الرقاب من الزكاة فقال بسورة التوبة "إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفى الرقاب "
137-الماعون الزكاة زيد والخطأ هو تفسير الماعون بالزكاة والحق أن كلمة الماعون تنصرف لكل وجوه العون المالى وغيره بدليل أن الله أخبرنا أنهم منعوا الجهاد بالمال والنفس – والمراد المنافقين – وذلك فى قوله بسورة التوبة "وكرهوا أن يجاهدوا بأموالهم وأنفسهم فى سبيل الله "ومن ثم فالماعون فى قوله "ويمنعون الماعون "يعنى العون وليس الزكاة
138- المملوك وماله لسيده لا يصلح للمملوك أن ينفق من ماله شيئا بغير إذن سيده إلا أن يأكل أو يكتسى أو ينفق بالمعروف مالك والخطأ هو ملكية السيد لمال المملوك وقطعا السيد لا يملك سوى عمل المملوك له وأما ماله فلا لسبب هو أنه لو كان يملك المال أيضا ما استطاع المملوك المكاتبة لأنه فى تلك الحالة لن يستطيع عتق نفسه بالمال لأن المال مال سيده
139- 000ولدرهم حلال من تجارة أفضل من 10 حلال من غيره زيد والخطأ هو أن درهم التجارة الحلال خير من 10 حلال من غيره وهو تخريف لأن التجارة وإن أباحها الله فقد قال أنها باطل حيث قال بسورة النساء "لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل إلا أن تكون تجارة عن تراض منكم "فهل يتساوى مال الباطل بمال الشىء الحق كمال الوظيفة قطعا عند الناس لا يتساوى ولكن الله لم يفرق بينهما
140- جالب الطعام مرزوق وقال زيد لا احتكار إلا فى الحنطة والشعير والتمر زيد والخطأ قصر الإحتكار على 3 أصناف وهو فى كل شىء مما يباع ولو كان الأمر مقصور على الثلاثة لكانت البلاد التى لا توجد فيها الثلاثة عرضة لأخطار الغلاء والجوع لأن المحتكر قد يحتكر الأرز أو غيره فيرفع السعر فلا يجد الفقراء ومن فوقهم ممن يسمونهم الطبقة المتوسطة ثمن الطعام والشريعة لكل البلاد وليس لبلاد الحنطة والشعير والتمر
141- من قتل دون ماله فهو شهيد ومن قتل دون أهله أو دون دمه أو دون دينه فهو شهيد أبو داود والخطأ هو تقسيم الشهداء لشهيد المال والأهل والدم والدين ولا يوجد شىء اسمه شهيد المال والأهل والدم لأن كل هؤلاء شهداء للدين إذا كان دفاعهم عن حق لأن الشهيد هو كل من قتل فى سبيل إثبات حق ما وأما إذا كان المقتول يدافع عن المال فقط أو الأهل فقط أو الدم فقط أو اثنين منهم أو كلهم دون أن يكون هذا طاعة لله فهو ليس بشهيد فى سبيل الله .
142- إن أعظم الذنوب عند الله أن يلقاه بها عبد بعد الكبائر التى نهى الله عنها أن يموت رجل وعليه دين لا يدع له قضاء أبو داود والخطأ ان الدين ذنب وهذا يخالف أن الله أباح التداين بقوله بسورة البقرة "يا أيها الذين أمنوا إذا تداينتم بدين إلى أجل مسمى فاكتبوه "فكيف يكون المباح ذنبا أليس هذا جنونا ؟
143-يا رسول الله إن أم سعد ماتت فأى الصدقة أفضل قال الماء قال فحفر بئرا وقال هذا لأم سعد أبو داود والخطأ هو أن الإنسان يعمل لكى ينال الأخر الأجر من الله ويخالف هذا أن الإنسان ليس له سوى جزاء سعيه هو وليس غيره مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "
144-000وأتى أبو بكر بكل ما عنده فقال له رسول الله ما أبقيت لأهلك قال أبقيت لهم الله ورسوله أبو داود والخطأ هو عدم نهى النبى (ص)لأبى بكر عن التبرع بكل ماله وهو ما لم يحدث لأن النبى (ص) يعرف قوله تعالى بسورة الفرقان "الذين إذا أنفقوا لم يسرفوا ولم يقتروا وكان بين ذلك قواما "
145-إن أطيب ما أكلتم من كسبكم وإن أولادكم من كسبكم الترمذى وأبو داود والخطأ هو أن الأولاد من كسب أى عمل الآباء والأمهات ويخالف هذا أن الإنجاب ليس فى قدرة أحد من الآباء والأمهات وإنما هو هبة من الله يعطيها لمن يريد وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "لله ملك السموات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ويجعل من يشاء عقيما ":
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة الاقتصاد9
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات12
»  الأحاديث الكاذبة الأخبار24
» الأحاديث الكاذبة الأخبار9
» الأحاديث الكاذبة الجهاد1
»  الأحاديث الكاذبة (حيوانات)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: