منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

 الأحاديث الكاذبة متفرقات10

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

الأحاديث الكاذبة متفرقات10 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة متفرقات10   الأحاديث الكاذبة متفرقات10 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 9:40 pm

156- آل محمد كل تقى والخطأ هو أن أهل محمد(ص)هم كل تقى والسؤال من هم آل محمد(ص)هل زوجاته وبناته أم هن وأزواج بناته وأعمامه وعماته وخالاته وأخواله أم يشمل دائرة أوسع من ذلك ؟إذا كان ليس هناك تحديد فالقول خطأ لأن عمه أبو لهب كان كافرا ثم إن هذا القول علم بالغيب الذى منعه الله عن نبيه(ص)وطالبه أن يعلنه بقوله بسورة الأنعام"ولا أعلم الغيب "
157- أخذ رسول الله بيدى فمشى ميلا ثم قال يا معاذ أوصيك بتقوى الله00000يا معاذ اذكر الله عند كل شجرة وحجر وأحدث لكل ذنب توبة 000الطبرانى والخطأ هو ذكر الله عند كل شجرة وحجر وهو تخريف لأن معناه أن الإنسان لن يسكت أبدا عن كلام الذكر لأن الأرض كلها حجارة وزد على هذا الشجر ومن ثم سيتوقف الإنسان عن عمل أى شىء غير الذكر وهو ما لا يقول به عاقل
158-الدنيا حلم وأهلها عليها مجازون ومعاقبون والخطأ هو كون الدنيا حلم ولو كانت حلم كما يدعى القائل فلماذا الحساب على شىء لا دخل لنا فيه فالحلم يأتى من خارج الإنسان وليس من داخله ؟إن الله قد خلق الدنيا لطاعته وليس من أجل اللعب والعبث مصداق لقوله بسورة الدخان "وما خلقنا السموات والأرض وما بينهما لا عبين ما خلقناهما إلا بالحق "
159-الشيخ فى قومه كالنبى فى أمته ابن حبان فى الضعفاء والخطأ هو أن الشيخ فى قومه كالنبى فى أمته ويخالف هذا أن الشيخ لا يستحق الحكم كالنبى(ص)بسبب شيخوخته وهى ضعفه البدنى والعقلى كما أن النبوة إصطفاء إلهى مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "الله يصطفى من الملائكة رسلا ومن الناس "بينما المشيخة اصطفاء بشرى وشتان ما بينهما حيث أن الأول صحيح دوما والثانى غالبا ما يكون خطأ
160-ستة أشياء تحبط الأعمال الإشتغال بعيوب الخلق وقسوة القلب وحب الدنيا وقلة الحياء وطول الأمل وظالم لا ينتهى الديلمى والخطأ هو أن 6 أشياء تحبط الأعمال وهو تخريف لأن الكثير من الأشياء يحبط العمل والمراد أن كل ذنب يحبط العمل الصالح ما دام صاحبه لم يتب منه والأشياء الستة المذكورة منها خمسة هى الخيرة بمعنى واحد هو الكفر بينما الأول وحده عمل من أعمال الكفر
161- أن رسول الله قال إن شئتم أنبئكم عن الإمارة وما هى فناديت بأعلى صوتى وما هى يا رسول الله قال أولها ملامة وثانيها ندامة وثالثها عذاب يوم القيامة إلا من عدل وكيف يعدل مع أقربيه البزار والخطأ الأول هو أن لا أحد من الأمراء يعدل "وكيف يعدل مع أقربيه "وهو تخريف لأن الناس ومنهم بعض الأمراء يعدلون بدليل قوله تعالى بسورة النحل "هل يستوى هو ومن يأمر بالعدل "كما أن الله أمر الناس بالعدل فقال بسورة النساء "وإذا حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل "ولو كان الناس لا يقدرون على العدل ما كلفهم بذلك لأنه يكلفهم بما ليس فى وسعهم وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "لا يكلف الله نفسا إلا وسعها "والخطأ الثانى التنفير من الإمارة تنفيرا كاملا فهى ملامة وندامة وعذاب وقطعا النبى(ص) لم يقل هذا لكونه جنون لأن معناه لا تتولوا الإمارة يا مسلمين وعليه فعلى المسلمين أن يولوا الكفار أمراء عليهم حتى لا يلاموا ولا يندموا ولا يعذبوا
162- من قام بخطبة لا يلتمس بها إلا رياء وسمعة أوقفه الله يوم القيامة موقف رياء وسمعة أحمد والخطأ هو إيقاف القائم بخطبة للرياء والسمعة فى يوم القيامة موقف رياء وسمعة ويخالف هذا أن الإيقاف يوم القيامة يكون للحساب وليس للرياء والسمعة وفى هذا قال تعالى بسورة الصافات"احشروا الذين ظلموا وأزواجهم وما كانوا يعبدون من دون الله فاهدوهم إلى صراط الجحيم وقفوهم إنهم مسئولون "
163- ينادى مناد يوم القيامة من له أجر على الله فليقم فيقوم العافون عن الناس ثم تلا "فمن عفا وأصلح فأجره على الله "والخطأ هو تفسير العفو فى قوله "فمن عفا "على أنه العفو عن الناس وهذا تخريف لأن العفو هنا بمعنى الإصلاح والمراد ترك الباطل وإتباع الحق زد على ذلك أن العبارة ليس فيها ما يدل على الناس والخطأ الثانى هو أن الذين أجرهم على الله هم العافون عن الناس ويخالف هذا أن المسلمين كلهم أجرهم على الله ومن المسلمين المهاجر الميت أثناء هجرته مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "ومن يخرج من بيته مهاجرا إلى الله ورسوله ثم يدركه الموت فقد وقع أجره على الله"
164- عن ابن مسعود قال القتل فى سبيل الله يكفر الذنوب كلها إلا الأمانة يؤتى بالعبد يوم القيامة وإن قتل فى سبيل الله فيقال له أد أمانتك فيقول أى رب كيف وقد ذهبت الدنيا فيقال انطلقوا به إلى الهاوية والخطأ هو أن القتل فى سبيل الله يكفر الذنوب كلها إلا الأمانة ويخالف أن القتل فى سبيل الله كأى حسنة تكفر السيئات كلها مصداق لقوله تعالى بسورة هود"إن الحسنات يذهبن السيئات "زد على ذلك أن المقتول لو كان عليه ذنب – والأمانة ليست ذنب إذا كانت عنده – ولم يستغفر له فإنه لا يغفر له قتله فى سبيل الله شىء لأنه يكون قد مات مصرا على الذنب ويخالف هذا قولهم "القتل فى سبيل الله يكفر الذنوب كلها إلاالدين "فهنا الذى لا يكفر الدين بينما فى القول الأمانة وهو تناقض
165- كل عين باكية يوم القيامة إلا عين غضت من محارم الله وعين سهرت فى سبيل الله وعين خرج منها مثل رأس الذباب من خشية الله الإصبهانى والخطأ هو بكاء العيون يوم القيامة عدا العين الغضيضة والساهرة فى سبيل الله والخاشية لله ويخالف هذا أن لا أحد من المسلمين يبكى فى يوم القيامة حتى لو لم يكن من أصحاب تلك العيون لأنهم آمنون من الفزع كلهم وفى هذا قال تعالى بسورة النمل "وهم من فزع يومئذ آمنون "
166-أتى الله بعبد من عباده مالا فقال له ماذا عملت فى الدنيا (قال ولا يكتمون الله حديثا)قال يارب أتيتنى مالك فكنت أبايع الناس وكان من خلقى الجواز فكنت أتيسر على الموسر وأنظر المعسر فقال الله أنا أحق بذلك منك تجاوزوا عن عبدى مسلم والخطأ هو الإدعاء أن الله يناقش العبيد بعد الموت بالكلام وهو تخريف لأن الله لا يتحدث مع الخلق عند الموت فهو يأمر الملائكة إما بإدخالهم الجنة أو النار وهم لا يناقشونهم فى عملهم وفى هذا قال تعالى بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون "و"والذين تتوفاهم الملائكة ظالمى أنفسهم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون فادخلوا أبواب جهنم خالدين فيها فلبئس مثوى المتكبرين "
167-من حمى عرض أخيه فى الدنيا بعث الله ملكا يوم القيامة يحميه من النار والخطأ هو وجود ملك مع حامى عرض أخيه يوم القيامة ويخالف هذا قيام الملائكة صفا فى يوم القيامة ولا يوجدون مع غيرهم من الخلق وفى هذا قال تعالى بسورة النبأ "يوم يقوم الروح والملائكة صفا "والوقوف فى الصف يعنى أن الملائكة يقفون متتالين مع بعضهم
168- أن الرجل يوقف فى الحساب حتى لو وردت مائة بعير عطاشا على عرقه لصدرت رواء أحمد والخطأ هو مائة بعير عطشان لو شربت عرق الرجل فى الأخرة لرتوت ويخالف هذا عودة الإنسان كما هو مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "كما بدانا أول خلق نعيده"فإذا كان الإنسان كما نرى فإن جسمه لن يخرج كل هذا العرق لعدم وجود شىء يجدد العرق ولو تحول الجسم كله ماء فلن يشبع عشرين بعيرا لأن البعير يحتاج لعشرة لترات على الأقل فى الشربة الواحدة ومن ثم يحتاج العشرون لمئتى لتر ووزن الإنسان العادى لا يتعدى المائة لتر
169-يا أبا هريرة إن كل حسنة تعملها توزن يوم القيامة إلا شهادة أن لا إله إلا الله فإنها لا توضع فى ميزان لأنها لو وضعت فى ميزان من قالها صادقا ووضعت السموات السبع والأرضون السبع وما فيهن كان لا إله إلا الله أرجح من ذلك المستغفرى فى الدعوات والخطأ هو عدم وزن الشهادة مع الحسنات المعمولة يوم القيامة ويخالف هذا أن الله يضع الموازين العادلة ليوم القيامة وفى هذا قال بسورة الأنبياء "ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا وإن كان مثقال حبة من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين "وهنا لا يسقط من الوزن شىء صغر أم كبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة متفرقات10
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات12
»  الأحاديث الكاذبة الأخبار24
» الأحاديث الكاذبة الأخبار9
» الأحاديث الكاذبة الجهاد1
»  الأحاديث الكاذبة (حيوانات)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: