32- أن النبى سئل هل يطعم الجنب قبل أن يغتسل قال لا حتى يغتسل أو يتوضأ للصلاة زيد 33- كان رسول الله إذا كان جنبا فأراد أن يأكل أو ينام توضأ وضوءه للصلاة وفى رواية إذا أتى أحدكم أهله ثم أراد أن يعود فليتوضأ وفى رواية 0000مسلم وهما يناقضان أقوال مثل أن النبى كان إذا أراد أن يأكل وهو جنب غسل يديه ابن ماجة وقولهم كان رسول الله يجنب ثم ينام ولا يمس ماء حتى يقوم بعد ذلك فيتغتسل ابن ماجة فهنا لا يوجد وضوء أو غسل للأكل فمرة غسل اليدين ومرة لا غسل لهما وفى القول يجب الوضوء أو الغسل والخطأ المشترك بينهما هو أن الجنابة توجب الوضوء لمن أراد الأكل أو الجماع ثانية ويخالف هذا أن الجنابة توجب الطهارة للصلاة فقط مصداق لقوله تعالى بسورة المائدة "وإن كنتم جنبا فاطهروا "
34-أقبل رسول الله من الغائط فلقيه رجل عند بئر جمل فسلم عليه فلم يرد رسول الله حتى أقبل على الحائط فوضع يده على الحائط ثم مسح وجهه ويديه ثم رد رسول الله الرجل السلام مسلم وأبو داود 35- ما منعنى أن أرد عليك إلا أنى كنت غير طاهر الحاكم فى المستدرك والخطأ هو عدم رد السلام لعدم الطهارة ويخالف هذا أن أوجب رد التحية بمثلها أو بأحسن منها ولم يشترط شىء فى الراد وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "وإذا حييتم بتحية فردوا بأحسن منها أو ردوها "
36- أتيت النبى وهو فى قبة حمراء من أدم ورأيت بلالا أخذ وضوء النبى والناس يبتدرون الوضوء فمن أصاب منه شيئا تمسح به ولم يصب منه شيئا أخذ من بلل يد صاحبه البخارى ومسلم 37- كنت عند النبى وهو نازل بالجعرانة 000ثم دعا بقدح فغسل يديه ووجهه فيه ومج فيه ثم قال اشربا منه وأفرغا على وجوهكما ونحوركما وابشرا 000البخارى ومسلم 38-خرج علينا رسول الله بالهاجرة فأتى بوضوء فجعل الناس يأخذون من فضل الله فيتمسحون به فصلى النبى الظهر 000ودعا النبى بقدح فيه ماء فغسل يديه ووجهه ومج فاه ثم قال لهما اشربا منه وأفرغا على وجوهكما ونحوركما البخارى 39- أخبرنى محمود بن الربيع قال وهو الذى مج رسول الله فى وجهه وهو غلام من بئرهم وقال 000وإذا توضأ النبى كادوا يقتتلون على وضوئه البخارى والخطأ هو أمر النبى (ص)الناس بالشرب من الماء الذى بصق فيه ومج واقتتالهم على قذارة وضوئه وهو تخريف لأن النبى (ص)يعلم أن فى الوضوء روال وبصاق وتراب وهو مما ينقل العدوى ومن ثم فلن يأمرهم بهذا الجنون وإنما لابد أنه كان ينهاهم عن هذا كما أن الإسلام يحرم الكلام الخطأ فما بالك بالإقتتال على أمر تأباه النفوس السليمة أليس هذا جنونا كما أن الإسلام يأمر بالنظافة فكيف يتركهم الرسول (ص)يفعلون ما يتنافى مع النظافة ؟
40- عذاب القبر من ثلاث من البول والدين والنميمة زيد 41- أمر بعبد من عباد الله يضرب فى قبره 100جلدة 000إنك صليت صلاة بغير طهور ومررت على مظلوم فلم تنصره ابن حبان وأبو الشيخ والخطأ المشترك بين الإثنين هو وجود عذاب للقبر فالعذاب فى النار فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "