منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

 الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن4

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن4 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن4   الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن4 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 9:53 pm

42
- كان رسول الله إذا صلى عند البيت رفع صوته بالدعاء فنزلت "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت به "وفى رواية نزلت هذه الآية ولا تجهر فى التشهد 000وفى رواية كانوا يجهرون فى الدعاء 00ابن مردويه وابن جرير وابن منيع 43- فى قوله عز وجل "ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها "قال نزلت ورسول الله متوار بمكة فكان إذا صلى بأصحابه رفع صوته بالقرآن فإذا سمع 00ولا تجهر بصلاتك 000يقول بين الجهر والمخافتة مسلم والخطأ هو أن قوله ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت نزل فى قراءة القرآن فى الصلاة أو فى الدعاء أو فى التشهد وهو ما يخالف أنه نزل فى كل كلام الصلاة فقط لقوله "بصلاتك "فالجهر والإخفات فى الصلاة عموما حرام وليس فى القرآن لأن القول عام لم يخصص فيه شىء
44- أن عمر بن الخطاب قال يا رسول الله لو صلينا خلف المقام فنزلت "واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى "الترمذى والخطأ هو أن المقام غير الكعبة ويخالف هذا أن مقام إبراهيم (ص)هو الكعبة لأن إبراهيم كان يقوم وهو يبنى فسميت المقام أى المكان الذى قام أى وقف فيه إبراهيم(ص)وفى هذا قال تعالى بسورة المائدة "جعل الله البيت الحرام قياما للناس "
45- خرجت سودة بعد ما ضرب عليها الحجاب لتقضى حاجتها وكانت امرأة جسيمة تفرع النساء جسما لا تخفى على من يعرفها فرآها عمر بن الخطاب فقال يا سودة والله ما تخفين علينا فانظرى كيف تخرجين قالت فإنكفأت راجعة 000وفى رواية ان أزواج لرسول الله كن يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى المناصع وهو صعيد أفيح وكان عمر 0000فنادها عمر ألا قد عرفناك يا سودة حرصا على أن ينزل الحجاب فأنزل الله الحجاب مسلم والخطأ الأول هو تبرز أمهات المؤمنين فى الصعيد خارج الحجرات ويخالف هذا أن الرسول (ص)وكثير من المهاجرين كانوا تجارا يسافرون إلى الشام واليمن وفى هذا البلاد كانت توجد الكنف والحمامات فى البيوت ولابد أنهم دخلوها وعرفوا أشكالها فهل عجزوا عن إقامة مثلها ؟قطعا لا كما أن الأقوام الجاهلة التى يسمونها البدائية تعرف الكنف ومن أشكالها عمل آنية فخارية لذلك فهل كان المسلمون يجهلون هذا والخطأ الأخر هو أن عمر كان يحرص على نزول الحجاب فأنزله الله والله لا ينزل الأحكام إستجابة للبشر وإنما يفرضها عندما يريد كما أن حكم الحجاب ليس سببه خروج النساء للتبرز وإنما سببه دخول الرجال بيوت النبى وقعودهم فيه حتى عاتبهم الله وطالبهم أن يكلمونهن من وراء حجاب وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب "
46- سألت مرة الهمذانى عن قول الله "وإن منكم إلا واردها "فحدثنى أن عبد الله بن مسعود حدثهم قال قال رسول الله يرد الناس النار ثم يصدرون عنها بأعمالهم فأولهم كلمح البرق ثم كالريح 000 الترمذى والخطأ هو ورود المسلمين النار مع الكفار ويخالف هذا أن المسلمون لا يدخلون النار أبدا لأنهم من فزع وهو عذاب وخوف يومذاك آمنون مصداق لقوله تعالى بسورة النمل "من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزع يومئذ آمنون "فكيف يدخلون النار وهم آمنون من الرعب والخوف أليس هذا جنونا ؟كما أنهم مبعدون عنها لقوله بسورة الأنبياء "إن الذين سبقت لهم منا الحسنى أولئك عنها مبعدون لا يسمعون حسيسها "
47- كيف أنعم وقد التقم صاحب القرن القرن وحنى جبهته وأصغى سمعه ينتظر أن يؤمر أن ينفخ فينفخ قال المسلمون فكيف نقول يا رسول الله قال قولوا حسبنا الله ونعم الوكيل توكلنا على الله الترمذى والخطأ هو أن النبى (ص)لا ينعم وإنما يحزن يوم القيامة ويخالف هذا أن المسلمين ومنهم النبى (ص)لا يحزنون يوم القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء"لا يحزنهم الفزع الأكبر"
48- قال حذيفة لقد رأيت فى سفرتى هذه أمرا000فقال له سعيد وما ذاك قال حذيفة رأيت ناسا من أهل حمص يزعمون أن قراءتهم خير من قراءة غيرهم وأنهم أخذوا القرآن عن المقداد 000دمشق 000الكوفة 000البصرة وانهم قرأوا على أبى موسى 000 49- أن رجلا قال دخلت مسجد المدينة 00 فقلت أخبرنى عن شاهد ومشهود فقال نعم أما الشاهد فيوم الجمعة وأما المشهود فيوم النحر 000فجزته إلى غلام 000فقال نعم أما الشاهد فمحمد وأما المشهود فيوم القيامة 000ابن عباس 00الحسن بن على الواحدى فى تفسيره والخطأ هنا هو الخلاف بين الصحابة فى الحكم وهذا يخالف تعلمهم فى مدرسة النبوة التى لا تناقض نفسها كما أن عندهم كتاب الله المحفوظ وهو القرآن وتفسيره فى الكعبة الحقيقية وليس الحالية يرجعون إليه مصداق لقوله تعالى بسورة الشورى "وما اختلفتم فيه من شىء فحكمه إلى الله"ومن ثم سيردون الأمر لكتاب الله ولا يقولوا شىء من عند أنفسهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن4
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 2
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 1
»  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 15
»  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 14
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 13

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: