منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 14

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

 الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 14 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 14    الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 14 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 9:49 pm

161- إن رجلا أصاب من امرأة قبلة فأتى النبى فأخبره فأنزل الله "أقم الصلاة طرفى النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات "فقال الرجل ألى هذا قال لجميع أمتى كلهم البخارى ومسلم والخطأ الأول هو دعوة القول إلى أن نقبل النساء الأجانب بدعوى أن الصلاة تغفر ذلك وهو جنون لأن الرجل ارتكب جريمة واعترف بها أمام القاضى ومن ثم وجب عقابه إما على جريمة التقبيل وإما على جريمة شهادة الزور إذا أنكرت المرأة تقبيلها
162-كان الرجل منا يكون له الإسمان والثلاثة فيدعى ببعضها فعسى أن يكره قال فنزلت هذه الآية "ولا تنابزوا بالألقاب "الترمذى وابن ماجة والخطأ هو أن الألقاب هى الأسماء التى يسمى بها الإنسان ويخالف هذا أن الألقاب هى الألفاظ الدالة على الكفر مثل كافر وظالم وزان وفاسق وسارق ولذا تم النهى عنها بدليل قوله بسورة الحجرات "بئس الإسم الفسوق بعد الإيمان "فالاسم الفسوق بعد الإيمان هو الإسم الكافر
163-أنه قال فى هذه الآية "ثم أورثنا الكتاب الذين اصطفينا من عبادنا فمنهم ظالم لنفسه ومنهم مقتصد ومنهم سابق بالخيرات بإذن الله "قال هؤلاء كلهم بمنزلة واحدة وكلهم فى الجنة الترمذى والخطأ دخول الظالمين الجنة ويخالف هذا كونهم فى النار جاثون أى باقون مصداق لقوله تعالى بسورة مريم "وإن منكم إلا واردها كان على ربك حتما مقضيا ثم ننجى الذين اتقوا ونذر الظالمين فيها جثيا "
164-كان ربما ينزل على النبى الوحى بالليل ونسيه بالنهار فأنزل الله "ما ننسخ من آية 00ابن أبى حاتم والخطأ هو إنزال بعض الوحى ليلا ثم نسخه فى اليوم التالى نهارا وهو تخريف لأن المراد من نزول الوحى ابلاغ ومن ثم فالله يريد من نبيه (ص)إبلاغ أى وحى ينزل عليه مصداق لقوله تعالى بسورة المائدة "يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته "ومن ثم فلابد أن يمنح الله نبيه (ص)مدة حتى يبلغ ثم ينسيه وينسخه وقطعا هذا الإنساء حسب الكلام يكون إبلاغ الناس به والسؤال الآن لماذا يحدث هذا الوحى إذا كان لا فائدة منه عن طريق إلا إبلاغه للناس؟
165- نزلت هذه الآية يعنى "وإذا لقوا الذين أمنوا قالوا آمنا" فى عبد الله بن أبى وأصحابه وذلك أنهم خرجوا ذات يوم000 فقال عبد الله بن أبى انظروا كيف أرد عنكم هؤلاء السفهاء فذهب فأخذ بيد أبى بكر فقال مرحبا 000ثم أخذ بيد عمر فقال مرحبا 000الواحدى والثعلبى والخطأ هو التعارض بين قوله تعالى "وإذا لقوا الذين أمنوا قالوا آمنا "وبين قول "عبد الله بن أبى مرحبا لفلان وفلان وفلان00فإعلان الإيمان فى الآية ليس موجودا فى قول عبد الله إطلاقا بالترحيب مما يعنى أن هذا ليس سبب نزول الآية
166- كان المشركون يطوفون بالبيت ويقولون غفرانك فأنزل الله "وما كان الله ليعذبهم "وفى رواية قالت قريش بعضها لبعض محمد أكرمه الله من بيننا اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء الآية فلما أمسوا ندموا على ما قالوا فقالوا غفرانك اللهم فأنزل الله وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون"ابن أبى حاتم والخطأ هو أن قولهم اللهم إن كان هذا هو الحق000السماء نزل فى قولهم محمد أكرمه الله من بيننا 00يخالف هذا الآية فلا ذكر لعبارة محمد أكرمه الله من بيننا فيها
167-أن أصحاب النبى ظهر فيهم المزاح والضحك فنزلت "ألم يأن للذين آمنوا وفى رواية كان أصحاب النبى قد أخذوا فى شىء من المزاح فأنزل الله "ألم يأن 000ابن أبى شيبة فى المصنف والخطأ هو أن قوله "ألم يأن للذين آمنوا نزل فى مزاح المؤمنين وهو تخريف لأن المزاح ليس محرما إذا كان حلالا ليس فيه ضرر لأحد ومقبولا من الطرف الأخر ومن ثم فهو يدخل ضمن الخشوع لذكر الله لأنه أمر مباح ولو كان الضحك حراما ما ضحكت زوجة إبراهيم (ص) كما فى سورة هود وما تبسم سليمان (ص)ضاحكا من قول النملة
168-قرأ النبى بمكة فلما بلغ "أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى ألقى الشيطان على لسانه تلك الغرانيق العلا وإن شفاعتهن لترتجى فقال المشركون 000ابن جرير والخطأ هو أن الشيطان ألقى على لسان نبيه تلك الغرانيق العلا وإن شفاعتهن لترتجى وهو تخريف لأن النبى لا ينطق عن الهوى مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى "
169- نعى إلى النبى نفسه فقال يا رب فمن لأمتى فنزلت "وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد "ابن المنذر والخطأ نعى الله للنبى (ص)نفسه وهذا يخالف أن الله لا يخبر أحد بما يكسبه فى الغد ولا بأى أرض يموت مصداق لقوله تعالى بسورة لقمان "لا تدرى نفس ماذا تكسب غدا ولا تدرى نفس بأى أرض تموت"زد على هذا أن النعى لو حدث فسيكون مع أخر الآيات نزولا وليس مع آية مثل "ما جعلنا لبشر 00وهى آية "اليوم أكملت لكم دينكم "170- من سره أن ينظر إلى الصحيفة التى عليها خاتم محمد فليقرأ هؤلاء الآيات "قل تعالوا اتلوا ما حرم ربكم عليكم 000الترمذى والخطأ هو أن خاتم النبى (ص)على الآيات المذكورة والسؤال وأين هذا الخاتم وما شكله ؟قطعا لا ولو كان الخاتم كلمة قل فقد أخطأ القائل لأن كلمة قل قيلت للرسول كثيرا فى القرآن كله كآية الحيض وآية الأنفال ومن ثم يكون ختمه على كل هذه الآيات وليس الآية المذكورة وحدها
171- لما نزلت "ثم إنكم يوم القيامة تختصمون "قال الزبير يا رسول الله أتكرر علينا الخصومة بعد الذى كان بيننا فى الدنيا قال نعم فقال إن الأمر إذن لشديد الترمذى والخطأ هو تكرار الخصومة بين المسلمين فى الأخرة ويخالف هذا أن لا خصومة بين المسلمين لأن الله ينزع الكراهية والغل من صدورهم فالأخرة مصداق لقوله تعالى بسورة الحجر "ونزعنا ما فى صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين "والخصومة تكون بين الكفار والكفار الذين هم أهل النار مصداق لقوله بسورة ص"إن ذلك لحق تخاصم أهل النار "
172-لما نزلت "ثم لتسألن يومئذ عن النعيم "قال الزبير يا رسول الله وأى النعيم نسأل عنه وإنما هما الأسودان التمر والماء قال أما إنه سيكون وفى رواية "لما نزلت "ثم لتسألن يومئذ عن النعيم "قال الناس000إن أول ما يسأل عنه العبد يوم القيامة من النعيم أن يقال ألم نصح لك جسمك ونرويك من الماء البارد الترمذى والخطأ هو اعتبار التمر والماء ليسوا نعيما ويخالف هذا أن كل شىء موجود فى الكون نعمة مصداق لقوله تعالى بسورة إبراهيم "إن تعدوا نعمة الله لا تحصوها "
173-قرأ رسول الله هذه الآية "يومئذ تحدث أخبارها "قال أتدرون ما أخبارها قالوا الله ورسوله أعلم قال فإن أخبارها أن تشهد على كل عبد وأمى بما عمل على ظهرها تقول عمل كذا وكذا وكذا فهذه أخبارها الترمذى والخطأ هو أن أخبارها تشهد على الناس بما عملوا ويخالف هذا أن الأخبار وهى الخلق لا تشهد على شىء كما قال الله فى الآية التالية لهذه الآية "بأن ربك أوحى لها"فالخلق يقولون أن سبب تزلزلها وإخراجها هو وحى أى أمر الله لها كما أن الله لم يشهد على الناس سوى رسلهم والمسلمين وأعضاء جسمهم فهذا ما ورد فى القرآن وأما غير هذا من الخلق فلم يشهد على الناس بشىء لأن الله لم يأمره بذلك
174- "وهم فيها كالحون "قال تشويه النار فتقلص شفته العليا حتى تبلغ وسط رأسه وتسترخى شفته السفلى حتى تضرب سرته الترمذى والخطأ هو استرخاء الشفاه وتمددها شبرين أو ثلاثة ويخالف هذا أن حرق الجلد بما فيه الشفاه لا ينتج عنه تمدد للأعضاء وإنما انكماش بدليل ما نراه فى أى حرق يحدث لنا ولو كان الجلد يتمدد لم تكن هناك حاجة إلى تبديله لأن الألم يظل فيه وإنما هو يحترق حتى يجف ومن ثم ينقطع الألم ومن أجل هذا يبدل مصداق لقوله بسورة النساء "إن الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم نارا كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب "
175-الصعود جبل من نار يتصعد فيه70 خريفا ثم يهوى به كذلك أبدا الترمذى والخطأ هو أن الصعود جبل فى جهنم ويخالف هذا أن الله لم يذكر وجود جبال فى النار والصعود هو النار هو سقر بدليل أن الله توعد الرجل نفسه فى نفس السورة بإدخاله سقر فقال بسورة المدثر "سأرهقه صعودا إنه فكر وقدر فقتل كيف قدر ثم قتل كيف قدر ثم نظر ثم عبس وبسر ثم أدبر واستكبر فقال إن هذا إلا سحر يؤثر إن هذا إلا قوله البشر سأصليه سقر "والإرهاق هو التعذيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 14
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 9
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 8
»  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 6
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 5
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: