منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

 الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 13

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 13 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 13   الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 13 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 9:49 pm

151- لما نزلت هذه الآية "يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط "فى النبى اختصم إليه رجلان غنى وفقير وكان النبى مع الفقير يرى أن الفقير لا يظلم الغنى 00ابن أبى حاتم والخطأ هو أن قوله "يا أيها الذين أمنوا كونوا قوامين بالقسط "نزل فى وقوف النبى مع فقير فى قضية خصمه فيها غنى وهو تخريف لأن القول يقول "يا أيها الذين آمنوا"ولا يقول يا أيها النبى أو الرسول أو محمد ومن ثم فلا علاقة له بالقول سوى أنه واحد من المؤمنين ولو كان خاصا به لنزل القرآن به صريحا كما نزل مع موقفه من الكتابى عندما تآمر عليه البعض وأيدهم النبى (ص)حسب الظاهر فقال الله "ولا تجادل عن الذين يختانون أنفسهم "
152-قدم رسول المدينة وهم يشربون الخمر ويأكلون الميسر فسألوا رسول الله عنهما فأنزل الله "يسألونك عن الخمر والميسر 0000فأنزل الله آية أغلظ منها "يا أيها الذين أمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى 000ثم نزلت آية أغلظ من ذلك "يا أيها الذين أمنوا إنما الخمر والميسر000أحمد والخطأ هو أن آية "لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى "أغلظ من يسألونك عن الخمر والميسر وأن آية "إنما الخمر والميسر أغلظ من يسألونك و"لا تقربوا الصلاة "وهو تخريف لأن آية "لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى "هى أقل الآيات تحريما للخمر فى الثلاثة لأنها أباحت شربها فى الأوقات قبل الصلاة بكثير وليس بقليل كما أن آية "يسألونك "مثل آية "إنما الخمر والميسر "فى التحريم لأنها أثبتت الحرمة بجملتين هما "فيهما إثم كبير "و"إثمهما أكبر من نفعهما "بينما أثبتت آية "إنما الخمر والميسر "الحرمة بجملة واحدة هى "رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه "
154-لما قص سلمان على رسول الله قصة أصحابه قال هم فى النار قال سلمان فأظلمت على الأرض فنزلت "إن الذين أمنوا والذين هادوا 000قال فكأنما كشف عنى جبل الواحدى والخطأ هو أن النبى (ص)لا يجيب عن حكم شىء إلا بالوحى وإلا فإنه ينتظر نزول الوحى بالإجابة وهو يعلم أنه لا يستطيع أن يجيب من عنده لأن هذا تقول وهو يعاقب بأخذ اليمين منه ويقطع عنه الوتين وفى هذا قال تعالى بسورة الحاقة "ولو تقول علينا بعض الأقاويل لأخذنا منه باليمين ثم لقطعنا منه الوتين "والله يؤكد أنه لا يجيب بهواه أى من عند نفسه وإنما يجيب بالوحى مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى "
155-إدبار النجوم الركعتان قبل الفجر وإدبار السجود الركعتان بعد المغرب الترمذى والخطأ هو أن إدبار النجوم ركعتان قبل الفجر ويخالف هذا إن إدبار النجوم هو النهار فعندما تغيب النجوم يطلع النهار والخطأ الأخر هو إن إدبار السجود ركعتان بعد المغرب ويخالف هذا أن إدبار السجود هو النهار فقوله بسورة الطور "ومن الليل فسبحه وإدبار النجوم "هو تفسير لقوله "ومن الليل فسبحه وإدبار السجود "بدليل وجود نفس الألفاظ عدا اللفظ الأخير الذى يعنى نفس المعنى
156-فى قوله "كالمهل "قال كعكر الزيت فإذا قربه إلى وجهه سقطت فروة وجهه فيه الترمذى والخطأ هو أن المهل خاص بتعذيب الوجه والمراد أن الذى كالمهل خاص بتعذيب الوجه ويخالف هذا أنه خاص بإحداث ألم فى البطون مصداق لقوله بسورة الدخان "إن شجرة الزقوم طعام الأثيم كالمهل يغلى فى البطون "
157- هى منسوخة نسختها "وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم "فهى من أيامى المسلمين يعنى قوله "الزانى لا ينكح إلا زانية الآية الشافعى ومالك والخطأ هو نسخ حكم الآية وهو تخريف لأن الآية هى حكم خاص فمعنى زواج الزانى بالزانية هو زواج المسلم التائب من الزنى بالمسلمة التائبة من الزنى وهذا الحكم داخل ضمن الآية الأخرى فالتوبة بعد الزنى تعنى الصلاح ومن ثم فالزناة التائبين هم من زمرة الصالحين
158-دخلت المسجد حين غابت الشمس والنبى جالس فقال يا أبا ذر أتدرى أين تذهب هذه قلت الله ورسوله أعلم قال فإنها تذهب لتستأذن فى السجود000الترمذى والبخارى والخطأ هو ذهاب الشمس لأخذ الإذن بالسجود ومن يريد السجود لا يأخذ إذنا به لأن السجود واجب يومى عليها لقوله تعالى بسورة النحل "ولله يسجد ما فى السموات وما فى الأرض من دابة والملائكة وهم لا يستكبرون "
159-000رأيت رسول الله يقرؤها ويضع اصبعيه قال ابن يونس قال المقرىء يعنى "إن الله سميع بصير "يعنى أن لله سمعا وبصرا أبو داود والخطأ هو أن لله سمع وبصر وهو تخريف لأن الله لا يشبه خلقه فليس له سمع بمعنى آذان وبصر بمعنى عيون مثلهم وإلا أشبههم وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
160-كانت بنو سلمة فى ناحية المدينة فأرادوا النقلة إلى قرب المسجد فنزلت هذه الآية "إنا نحن نحيى الموتى ونكتب ما قدموا وآثارهم "فقال رسول الله إن آثاركم تكتب فلا تنتقلوا الترمذى ومسلم والخطأ هو تفسير الآثار بآثار الأقدام وأنها تزيد الأجر ويخالف هذا أن الله يكتب المقدم وهو الآثار وهو العمل ومن ضمنه خطوات المشى وفى هذا قال تعالى بسورة القمر "وكل صغير وكبير مستطر "كما أن أجر المشى للخير كثيرا أو قليلا هو 10 حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 13
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: