منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 6

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

 الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 6 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 6    الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 6 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 9:53 pm

61- قرأ رسول الله "وأنذرهم يوم الحسرة "قال يؤتى بالموت كأنه كبش أملح 00فيقولون نعم هذا الموت فيضجع فيذبح فلولا أن الله قضى لها الجنة000الترمذى وابن ماجة والبخارى ومسلم والخطأ هنا ذبح الموت كأنه كبش ويخالف هذا أن الموت معناه انتقال من حياة لأخرى وهو لا يشبه الكبش فى المعنى كما أن الموت معنى وأما فاعله فهو ملك الموت مصداق لقوله تعالى بسورة السجدة "قل يتوفاكم ملك الموت الذى وكل بكم "فلو أردنا التخلص من الموت لوجب التخلص من فاعله
62- يقول الله أعددت لعبادى الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر فاقرءوا 0000الترمذى ومسلم والخطأ هو أن المعد للصالحين لم تسمع به أذن ويخالف هذا أن الأذان سمعت من النبى (ص)وغيره المعد لهم فى الجنة والدليل السور التى ورد فيها ذكر الفاكهة واللحم والخمر واللبن والعسل المصفى والحور العين والأسرة والبسط وغيرها
63- قال أبو جهل اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء أو ائتنا بعذاب أليم فنزلت "وما كان ليعذبهم وأنت فيهم 0000مسلم والخطأ هو أن سبب نزول قوله "وما كان الله ليعذبهم 0000 هو قولة أبى جهل ويخالف هذا أن القولة جماعية لقوله "وإذ قالوا اللهم إن كان هذا هو الحق" وليست فردية
64-"فكلوا مما ذكر اسم الله عليه ولا تأكلوا مما لم يذكر اسم الله عليه "فنسخ واستثنى من ذلك فقال "وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم أبو داود والخطأ هو أن طعام أهل الكتاب هو مما لم يذكر اسم الله عليه وهو تخريف لأن الله لا يحل الحرام وطعام أهل الكتاب يذكر اسم الله عليه فإن علم أنه لا يذكر اسم الله عليه فقد أصبح حراما على المسلمين ومن ثم لا نسخ فى الآيات
65- "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن "الآية فنسخ واستثنى من ذلك "والقواعد من النساء اللاتى لا يرجون نكاحا"أبو داود والخطأ هو وجود استثناء من النظر هو النظر للقواعد من النساء وهو تخريف لأن آية القواعد فى لبس الثياب وليس فى النظر وفى هذا قال تعالى بسورة النور"والقواعد من النساء اللاتى لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سميع عليم "فليس هنا أى ذكر للنظر كما أن سبب غض البصر هو حفظ الفرج ومن ثم فالنظر للقواعد كالنظر لغيرهن لأنه قد يؤدى فى أحيان كثيرة لعدم حفظ الفرج وفى هذا قال تعالى بسورة النور "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن "
66- كان النبى إذا رأى مخيلة أقبل فإذا مطرت سرى عنه قالت فقلت له فقال وما أدرى لعله كما قال الله تعالى "فلما رأوه عارضا مستقبل أوديتهم قالوا هذا عارض ممطرنا "الترمذى والخطأ هو قلق النبى (ص) من المطر فهو يحسبه عذاب من الله ويخالف هذا أنه يعلم أن العذاب لا يمكن أن ينزل على الناس وهو فى وسطهم وفى هذا قال تعالى بسورة الأنفال "وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم "
67- كانت المرأة تطوف بالبيت وهى عريانة فتقول من يعيرنى تطوافا تجعله على فرجها وتقول اليوم يبدو بعضه أو كله 0000فما بدا منه فلا أحله 00فنزلت هذه الآية "خذوا زينتكم عند كل مسجد مسلم والخطأ هو تفسير قوله "خذوا زينتكم عند كل مسجد "بارتداء الملابس ويخالف هذا أن اللباس ليس واجبا فى المسجد فقط وإنما فى الشارع وأى مكان عام وحتى البيت نفسه إذا كان فيه أغراب يجوز لهم الزواج والزينة بمعنى الطاعة فمعنى القول أدوا طاعتكم عند كل حكم لله
68-فى قوله "أولئك الذين يدعون يبتغون إلى ربهم الوسيلة أيهم أقرب "قال كان نفر من الجن أسلموا وكانوا يعبدون فبقى الذين كانوا يعبدون على عبادتهم وقد أسلم النفر من الجن مسلم والخطأ هو علم الناس بالجن وعبادتهم لهم ويخالف هذا أن الناس لا يعلمون عن الجن شىء سوى ما قاله الله لهم فى الوحى ومن فالناس لم يكونوا يعبدون الجن وإنما الأمر كما قال يوسف (ص)"إن هى إلا أسماء سميتموها أنتم وأباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان "فالناس اخترعوا الآلهة المزعومة من خيالهم وأطلقوا عليها ما شاءوا من أسماء والآية نزلت فى المسلمين الذين يعبدهم الكفار كعيسى(ص)وعزرا (ص)وغيرهم من رسل الله وعباده الصالحين 0
69-أتى النبى بقناع عليه رطب فقال "مثل كلمة طيبة كشجرة طيبة 000"قال هى النخلة "ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة 000"قال هى الحنظلة الترمذى والخطأ هو أن الحنظلة شجرة خبيثة ويخالف هذا أن الله لم يخلق شجرا إلا وهو يسجد لله أى يطيعه مصداق لقوله بسورة الرحمن"والنجم والشجر يسجدان "فكيف يوصف مخلوق يطيع الله بالخبث أليس هذا جنونا ؟والملاحظ أن الخبيث هو الشجرة المقطوعة وليس الشجرة الحية كما أن الحنظلة لها جذور فى الأرض وليست مقطوعة الصلة بالأرض كالشجر المقطوع المرمى على الأرض دون فائدة وإنما يؤذى المارة إذا تعثروا فيه
70-وليس من شىء إلا وهو يسبح الله فى ساعة السحر ثم قرأ "ويتفيو أ ظلاله عن اليمين والشمائل سجدا لله وهم داخرون "الترمذى والخطأ هو أن التسبيح أى السجود لله من المخلوقات يكون فى ساعة السحر ويخالف هذا أن الآية ليس بها ذكر لساعة السحر ولا غيرها كما أن المخلوقات تسبحه بالغدو وهو النهار وبالآصال وهى الليالى وفى هذا قال تعالى بسورة الرعد"ولله يسجد من فى السموات والأرض طوعا وكرها وظلالهم بالغدو والأصال "
71-عن ابن عباس فى قوله تعالى"وما جعلنا الرؤيا التى أريناك إلا فتنة للناس "قال هى رؤيا عين 000"والشجرة الملعونة فى القرآن "قال هى شجرة الزقوم الترمذى والخطأ هو كون الشجرة الملعونة هى الزقوم ويخالف هذا أى الشجرة الملعونة أى المحرمة هى الشجرة التى أكل منها آدم(ص)كما أن الله لم يلعن فى الوحى شجرة الزقوم بدليل أنه أباح أكلها للكفار فى النار ولم يحرمه
72- من نوقش الحساب هلك قلت يا رسول الله إن الله تبارك وتعالى يقول "فأما من أوتى كتابه بيمينه إلى قوله يسيرا قال ذلك العرض الترمذى والخطأ هو مناقشة الحساب فى القيامة ويخالف هذا أن الله لا يسأل أحد عن ذنبه مصداق لقوله تعالى بسورة الرحمن "فيومئذ لا يسئل عن ذنبه إنس ولا جان "كما أن الكفار لا ينطقون مصداق لقوله بسورة المرسلات "هذا يوم لا ينطقون "ومن ثم كيف يتم النقاش إذا كان الله لا يسأل والكفار لا ينطقون أليس هذا جنونا ؟
73- يدعى نوح فيقال هل بلغت فيقول نعم فيدعى قومه فيقال هل بلغكم فيقولون ما أتانا من نذير وما أتانا من أحد فيقال من شهودك فيقول محمد وأمته 0000ويكون الرسول عليكم شهيدا "والوسط العدل الترمذى والخطأ هو شهادة محمد وأمته على قوم نوح ويخالف هذا أن محمد(ص)شهيد عليكم أى على المسلمين فى عصره والمسلمين فى عصره شاهدين على الكفار فى عصرهم مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا "والخطأ الأخر هو إنكار قوم نوح للنذير وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الملك"كلما ألقى فيها فوج سألهم خزنتها ألم يأتكم نذير قالوا بلى قد جاء نذير فكذبنا "
74-عن النبى فى قوله تعالى "أو يأتى بعض آيات ربك"قال طلوع الشمس من مغربها الترمذى والخطأ هو أن آيات الرب هى طلوع الشمس من مغربها ويخالف هذا أن الله فسر القول فقال بسورة النحل "هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة أو يأتى أمر ربك "فمعنى آيات أو بعض آيات هو أمر الله وهو القيامة بكل ما فيها كما أن آيات الله كثيره فى القيامة منها تكوير الشمس وليس طلوعها من مغربها وفى هذا قال تعالى بسورة التكوير "إذا الشمس كورت "
75-000فأنزل الله تعالى "وأنفقوا فى سبيل الله ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة "فالإلقاء بالأيدى إلى التهلكة أن نقيم فى أموالنا ونصلحها وندع الجهاد أبو داود والخطأ هو تفسير الإلقاء بالأيدى للتهلكة بالقيام على المال وترك الجهاد ومعناه عمل الذنوب فهى المؤدية للهلاك وأما إثمار المال فليس هلكة ما دام حلالا وأما ترك الجهاد فهو ضمن الهلاك والمعنى اللفظى لقوله "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة "هو ولا ترموا بأنفسكم فى النار زد على هذا أن الله أمر بالقيام على الأموال فقال بسورة النساء "ولا تؤتوا السفهاء أموالكم التى جعل الله لكم قياما "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 6
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 13
»  الأحاديث الكاذبة تفسير القرآن 2
» الأحاديث الكاذبة تفسير القرآن 1
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 9
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 8

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: