منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

 الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن7

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن7 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن7   الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن7 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 9:52 pm

76-سئل ابن عباس عن هذه الآية "قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة فى القربى "قال سعيد بن جبير قربى آل محمد فقال ابن عباس أعلمت أن رسول الله لم يكن بطن من قريش إلا كان له فيهم قرابة فقال إلا أن تصلوا ما بينى وبينكم من القرابة الترمذى والخطأ هو أن المودة فى القربى هى صلة قرابة النبى (ص)فى قريش ويخالف هذا أن المسلمين لا يوادون الكفار ومنهم قريش التى كانت رأس الكفر للنبى (ص)مصداق لقوله تعالى بسورة المجادلة "لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الأخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كان آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم" والمودة فى القربى هى حب قرب وهو رحمة الله عن طريق طاعة حكم الله
77-فى قوله "وفرش مرفوعة "قال ارتفاعها كما بين السماء والأرض ومسيرة ما بينهما 500 عام الترمذى والخطأ هو قياس المسافة بـ500عام والمسافة تقاس بالمقاييس المكانية وليس بالزمانية خاصة أن وسائل السير مختلفة فمنها المشى على الأرجل ومنها السير على الحمير والبغال وغيرها من وسائل النقل وكل هذه لها سرعات مختلفة فأيها المقصود
78-ما من داع دعا إلى شىء إلا كان موقوفا يوم القيامة لازما له لا يفارقه وإن دعا رجل رجلا ثم قرأ قول الله عز وجل "وقفوهم إنهم مسئولون ما لكم لا تناصرون "والخطأ هو وقف المدعوين من دون الله يوم القيامة ويخالف هذا أن المدعوين لا توقفهم الملائكة كلهم وإنما بعضهم والسبب هو كون المدعوين مسلمين كعيسى(ص)ومريم(ص)والملائكة نفسها ودعنا تنساءل هل توقف الملائكة نفسها لأنها هى الأخرى مدعوة أليس هذا جنونا؟ زد على هذا أن المراد الكفار لدخولهم النار مصداق لقوله بسورة الصافات " فاهدوهم إلى صراط الجحيم وقفوهم إنهم مسئولون"
79-قال ما كذب الفؤاد ما رأى "ولقد رآه نزلة أخرى "قال رآه بفؤاده مرتين مسلم والخطأ هو تفسير رؤية الفؤاد برؤية جبريل مرتين وحده ويخالف هذا أن النبى(ص) رأى آيات وليس آية واحدة مصداق لقوله تعالى بسورة النجم"لقد رأى من آيات ربه الكبرى "كما أن الفؤاد لا يرى مرتين لأن رؤية الفؤاد تعنى العلم فمعنى ما كذب الفؤاد ما رأى "ما كفر القلب بما علم وأما الرؤية بالعين فهى المتكررة ولذا قال فيها "ولقد رآه نزلة أخرى "فالنظر يرى الشىء الواحد العديد من المرات وأما العلم بالشىء فهو يحدث مرة واحدة هى المرة التى نسميها الأولى
80-سألت زر بن حبيش عن قوله الله "فكان قاب قوسين أو أدنى "قال أخبرنى ابن مسعود أن النبى رأى جبريل له 600جناح مسلم والخطأ هو أن جبريل له600جناح ويخالف هذا كون الملائكة لها ثلاث أصناف فى الأجنحة هى المثنى والثلاث والرباع وفى هذا قال تعالى بسورة فاطر "جاعل الملائكة رسلا أولى أجنحة مثنى وثلاث ورباع "وليس هناك صنف أخر
81- لما أسرى برسول الله انتهى به إلى سدرة المنتهى 000مسلم والخطأ هو التناقض بين قوله "لما أسرى "وقوله "انتهى به إلى سدرة المنتهى "فالأول يعنى رحلة الإسراء بينما القول الثانى يعنى رحلة المعراج وكل منهما خلاف الأخرى
82- سأل رجل رسول الله عن حسن الخلق فتلا قوله تعالى "خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين "ثم قال هو أن تصل من قطعك وتعطى من حرمك وتعفو عمن ظلمك ابن مردويه والخطأ هو التناقض بين تفسير حسن الخلق بقوله "خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين "وقوله "أن تصل من قطعك وتعطى من حرمك وتعفو عمن ظلمك "فحسن الخلق هو العفو والأمر بالعرف والإعراض عن الجهلة وفى نفس الوقت هو وصل القاطع وإعطاء الحارم والعفو عن الظالم وقطعا لا يوجد اشتراك فيهم سوى فى لفظ العفو وهو تناقض
83- فى قوله "خذ العفو قال أمر نبى الله أن يأخذ العفو من أخلاق الناس أبو داود والخطأ هو تفسير العفو فى قوله خذ العفو بأنه العفو بمعنى السماح والعفو هنا ليس بمعنى السماح والتنازل عن الحق ولكن معناه هو الوحى فمعنى خذ العفو هو أطع الوحى والخطأ الأخر هو أخذ النبى (ص)العفو من أخلاق الناس والنبى لا يأخذ الأحكام من الناس وإنما مما أنزل الله تصديقا لقوله تعالى بسورة المائدة "ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون "
84-قالت يهود لما رأت رسول الله يتزوج النساء انظروا إلى هذا الذى لا يشبع 000حسدوه لكثرة نسائه وعابوه بذلك فقالوا لو كان نبيا ما رغب فى النساء 000"فقد أتينا آل إبراهيم الكتاب والحكمة وآتيناهم ملكا عظيما "يعنى ما أتى الله سليمان بن داود كانت له ألف امرأة 00وكان لداود مائة امرأة 000ابن سعد والخطأ هو أن المراد بالحسد والمحسود فى قوله "أم يحسدون الناس "هو محمد(ص)ويحسد على نسائه ويخالف هذا أن المراد بالناس المسلمين كلهم وهم محسودون على إسلامهم فالقوم يريدون منهم أن يكفروا وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم حسدا من عند أنفسهم "والخطأ الأخر هو أن المراد بالملك العظيم ملك سليمان (ص)وداود()ص)النساء ويخالف هذا قوله "وأتيناهم "فهو قول عام فى أهل إبراهيم ولم يذكرا فيه والمراد بالملك الكتاب أى الوحى
85-كان عيسى يرى العجائب فى صباه إلهاما من الله ففشا ذلك فى اليهود0000فأوحى الله إلى أمه أن تنطلق به إلى أرض مصر فذلك قوله تعالى
"وجعلنا ابن مريم وأمه آية 000اسحق بن بشر والخطأ هو هجرة مريم (ص)بعيسى (ص)لمصر وتفسيرها بالربوة ذات قرار ومعين ويخالف هذا أن الربوة وصفت بأنها ذات قرار أى دوام ومصر ليست دائمة لا هى ولا غيرها وإنما ذات القرار هى الجنة كما أن الله تكفل بحماية عيسى (ص)فكيف يهاجر وقد عصمه الله من الأذى ؟زد على هذا أن هناك من آمن به كيحيى (ص)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن7
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن4
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 2
» الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 1
»  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 15
»  الأحاديث الكاذبة فى تفسير القرآن 14

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: