منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

 الأحاديث الكاذبة الأخبار6

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

الأحاديث الكاذبة الأخبار6 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة الأخبار6   الأحاديث الكاذبة الأخبار6 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 10:11 pm

151
- قال رسول الله لأصحابه ما تقولون فى الزنا 000فقال رسول الله لأن يزنى الرجل بعشر نسوة أيسر عليه من أن يزنى بحليلة جاره000لأن يسرق الرجل من 10أبيات أيسر عليه من أن يسرق من بيت جاره أحمد والخطأ هو أن الزنى والسرقة من الجار أعظم من الزنى والسرقة من غيرهم وقطعا هذا تخريف فالجريمة هى نفسها وعقابها هو نفس العقاب ومن ثم فليس هناك كبر للجريمة المرتكبة فى حق الجار وإلا كان عقابها أكبر
152-كنا فى المسجد ومعنا 000وجعل حوضى من أعظم الحياض يوم القيامة 0000ابن أبى حاتم والخطأ هو أن للنبى (ص)حوض واحد يوم القيامة ويخالف هذا أن كل مسلم له حوضان أى عينان أى نهران مصداق لقوله تعالى بسورة الرحمن "فيهما عينان تجريان "و"فيهما عينان نضاحتان "
153-لما نزلت "إنما أنت منذر ولكل قوم هاد "قال وضع رسول الله يده على صدره وقال أنا المنذر ولكل قوم هاد وأومأ بيده إلى منكب على فقال أنت الهادى يا على 00ابن جرير والخطأ هو أن على هادى القوم وهو تخريف لأن الآية نصت على أن لكل قوم هاد أى رسول فى عصرهم مصداق لقوله تعالى بسورة يونس "ولكل أمة رسول "ولو كان على المقصود لقال ولقومك هاد لأن على لم يعاصر كل الأقوام وهو يناقض قولهم
154-عن على "ولكل قوم هاد "قال الهادى رجل من بنى هاشم000ابن أبى حاتم وهو نفس خطأ القول السابق أن الهادى رجل هاشمى فى كل العصور والتناقض هو تحديد على فى القول السابق وعدم التحديد فى هذا القول الذى يحتمل آلاف الإحتمالات .
155-قال الضحاك وضعتنى أمى وقد حملتنى فى بطنها سنتين 00تفسير بن كثير 156-عن عائشة لا يكون الحمل أكثر من سنتين 00تفسير بن كثير والخطأ المشترك بين الإثنين هو وجود حمل سنتين وهو يخالف كون الحمل الحقيقى 6 أشهر مصداق لقوله تعالى بسورة الأحقاف "وحمله وفصاله ثلاثون شهرا "فالثلاثون منهم عامين أى 24شهرا رضاعة مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين "ومن ثم يتبقى 6 أشهر هى شهور الحمل الحقيقى الذى توضع فيه النفس فى الجسم
157- عن ابن عباس فى قوله "له معقبات من بين يديه ومن خلفه "قال ذلك ملك من ملوك الدنيا له حرس من دونه حرس الثورى والخطأ هو أن المعقبات هو ملك دنيوى له حرس من بعد حرس ويخالف هذا أن المقصود به أى إنسان لأن الآيات تقول "سواء منكم من أسر القول ومن جهر به ومن هو مستخف بالليل وسارب بالنهار له معقبات من بين يديه ومن خلفه "فهنا الضمير فى منكم تدل على أى إنسان لأن الإسرار والجهر والإستخفاء والسرب يحدث من كل الناس .
158-قال الرب وعزتى وجلالى وارتفاعى فوق عرشى ما من قرية000ابن أبى شيبة فى كتاب صفة العرش والخطأ ارتفاع الله على العرش ويخالف هذا أن الله لا يشبه خلقه فإن كانوا يعلون أى يقعدون على العروش وهى الكراسى فهو لا يجلس ولا يقعد مصداق لقوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
159-قال ربكم لو أن عبيدى أطاعونى أسقيتهم المطر بالليل وأطلعت عليهم الشمس بالنهار ولما أسمعتهم صوت الرعد أحمد والخطأ هو أن طاعة الله تمنع كل الأذى فى الدنيا عن الطائعين مثل صوت الرعد ويخالف هذا أن طاعة الله تجلب النصر لهم لكنها لا تمنع الشر وهو الأذى عنهم بدليل أن الله أصابهم بالجوع والخوف فقال بسورة البقرة "ولنبلونكم بشىء من الجوع والخوف ونقص من الأموال والأنفس والثمرات "
160-أن رسول الله بعث مرة إلى رجل من فراعنة العرب فقال اذهب فادعه لى فذهب إليه فقال يدعوك رسول الله فقال له من رسول الله وما الله أمن ذهب 00فادعه فرجع إليه الثالثة فأعاد عليه ذلك الكلام فبينما هو يكلمه إذ بعث الله سحابة حيال رأسه فرعدت فوقعت منها صاعقة فذهبت بقحف رأسه فأنزل الله "ويرسل الصواعق "أبو يعلى الموصلى والخطأ هو أن نزول قوله "ويرسل الصواعق "فى الرجل المتفرعن الذى أهلكته الصاعقة وقطعا القول نزل فى بيان قدرة الله وليس فى المتفرعن لأن المتفرعنين كثرة ومنهم من دعاه النبى (ص)عشرات المرات ومع هذا لم يعاقبهم الله على الفور بل أمهلهم وأعطاهم حتى أخذهم فيما بعد وهم فرحون
161- أن أربد بن قيس 000وعامر بن الطفيل قدما المدينة على رسول الله 00فجلسا بين يديه 00فقال عامر 00فلما خرج أربد وعامر قال عامر يا أربد أن اشغل عنك محمد بالحديث فاضربه بالسيف 000يبست يده على قائم السيف 00أرسل الله على أربد صاعقة فقتلته وخرج عامر حتى إذا كان بالخريم أرسل الله قرحة فأخذته 000حتى مات 000فأنزل الله فيهما "الله يعلم ما تحمل كل أنثى 000ومالهم من دونه من وال 000الطبرانى والخطأ هو أن الآيات "الله يعلم ما تحمل كل أنثى 000و ما لهم من دونه من وال "نزلت فى أمر أربد وعامر لما أردا قتل النبى (ص)فأهلكهما الله والآيات ليس بها أى ذكر لأمر القتل ولا لشىء مما حدث فى الحكاية كلها
162- عن عبد الله بن عمرو أنه قال فى الجنة قصرا يقال له عدن 000تفسير بن كثير والخطأ هو أن عدن هى قصر فى الجنة ويخالف هذا أن عدن هى جنات الجنة كلها مصداق لقوله تعالى بسورة الرعد "جنات عدن يدخلونها "فهى ليست قصرا وإنما هى ما يشمل القصور وغيرها من متاع الجنة
163- ما من نبى إلا وقد أوتى ما آمن على مثله البشر وإنما كان الذى أوتيته وحيا 000البخارى والخطأ هو أن الأنبياء (ص)قبله آمن البشر بهم بسبب ما أوتوه من المعجزات الحسية الظاهر ويخالف هذا أن غالب البشر كفروا بالآيات المعجزات عدا قوم يونس (ص)وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "ومن صدق بالأنبياء (ص)صدقهم من أجل الرسالة وليس للمعجزات
164-إن فى الجنة شجرة يقال لها طوبى 000وإن سقط المرأة يكون فى نهر من أنهار الجنة0000فيبعثه ابن 40سنة ابن أبى حاتم والخطأ هو وجود شجرة فى الجنة تسمى طوبى وطوبى هى الجنة وهى حسن المآب للمؤمنين مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة "فلهم الجنة يفسرها قوله بسورة الرعد"إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات طوبى لهم "
165-4من سنن المرسلين التعطر والنكاح والسواك والحناء الترمذى والخطأ هنا هو إباحة الحناء ويخالف هذا كونها تغيير لما خلق الله استجابة لقول الشيطان كما بقوله بسورة النساء "ولأمرنهم فليغيرن خلق الله "فالتحنى هو تغيير للون الجلد دون داعى سوى ما يسمونه التجمل وهو تغيير ما خلق الله وهو الجلد من ألوانه وإن كان يباح استخدام الحناء كعلاج لبعض الأمراض
166-حدثنا يزيد بن قسيط قال كانت الأنبياء يكون لهم مساجد خارجة من قراهم فإذا أراد النبى أن يستنبىء ربه عن شىء خرج إلى مسجده فصلى ما كتب الله له ثم سأله ما بدا له ابن جرير والخطأ هو وجود مساجد للرسل كانت تسأل الله فيها عما تريد ويخالف هذا مثلا أن يونس (ص)سأل الله فى قاع البحر بعيدا عن المساجد وأن موسى(ص)سأل الله عند البحر أن يهديه لما يفعله فى البحر وأن إبراهيم(ص)سأل الله رؤية البعث عند الجبال وأن نوح(ص)سأل الله أن يرحم ولده وهو فى السفينة فى الماء 00ولا يوجد نص فيما افتروه فى القول فى الوحى
167- قال سمعت على بن أبى طالب وهو يخطب أن أبواب جهنم هكذا أطباقا بعضها فوق بعض تفسير بن كثير والخطأ هو أن أبواب النار فوق بعضها وهو تخريف لأن الأبواب تكون فى جوانب الشىء وليس فوق بعضها فمثلا هناك باب بين الجنة والنار فى السور بينهما مصداق لقوله تعالى بسورة الحديد "فضرب بينهما بسور له باب "هذا بالإضافة للأبواب السبعة للنار المفتوحة ولو صدقنا القول لكان واجبا أن يكون باب فى سور النار من الجهة الأخرى حتى تكون الأبواب الستة فوقه يطلع لها بسلالم ومن ثم تكون الأبواب حقيقية فى الجوانب السفلية
168-ما من يوم طلعت فيه الشمس إلا وبجنبيها ملكان يناديان بصوت يسمعه خلق الله كلهم إلا الثقلين يا أيها الناس هلموا إلى ربكم 000ابن جرير والخطأ هنا وجود تناقض بين عدم سماع الثقلين للكلام "يسمعه خلق الله كلهم إلا الثقلين وبين خطاب الملكين للثقلين "يا أيها الناس "فكيف يخاطب الملكان من لا يسمعهما أليس هذا جنونا؟
169-عرضت على أمتى البارحة لدى هذه الحجرة أولها وأخرها فقال رجل يا رسول الله عرض عليك من خلق فكيف من لم يخلق فقال صوروا لى فى الطين حتى أنى لأعرف الإنسان منهم من أحدكم بصاحبه الطبرانى والخطأ هو التناقض بين قوله "لدى هذه الحجرة"الذى يفيد الرؤية على جدران الحجرة وبين قوله "صورورا لى فى الطين "الذى يفيد رؤيته لهم فى أرضية الحجرة والخطأ الأخر وجود آية معجزة هى رؤية الأمة من خلقوا ومن لم يخلقوا مرة واحدة وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "
170-تطلع عليكم عند الساعة سحابة سوداء من المغرب0000ثم ينادى الثالثة يا أيها الناس أتى أمر الله فلا تستعجلوه 000ابن أبى حاتم والخطأ هو أن عند الساعة يقال يا أيها الناس أتى أمر الله فلا تستعجلوه "ويخالف هذا أن الآية نزلت فى القرآن ومن ثم فهى لا تقال عند الساعة كما لا يوجد فى الأحاديث المشهورة علامة للقيامة اسمها السحابة السوداء الآتية من المغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة الأخبار6
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الأحاديث الكاذبة متفرقات6
» الأحاديث الكاذبة متفرقات1
» الأحاديث الكاذبة الأخبار28
» الأحاديث الكاذبة الأخبار13
» الأحاديث الكاذبة الصيام3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: