منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

  الأحاديث الكاذبة الأخبار17

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

 الأحاديث الكاذبة الأخبار17 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة الأخبار17    الأحاديث الكاذبة الأخبار17 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 10:07 pm

431- ما السموات السبع وما فيهن وما بينهن فى الكرسى إلا كحلقة ملقاة بأرض فلاة والكرسى فى العرش المجيد كتلك الحلقة فى تلك الفلاة "تفسير بن كثير والخطأ هو أن العرش أعظم حجما ومساحة من السموات السبع ويخالف هذا أن الكرسى أصلا تحمله الملائكة فى السماء ومن ثم فهو أصغر منها وفى هذا قال تعالى بسورة الحاقة "وانشقت السماء فهى يومئذ واهية والملك على أرجائها ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية "والخطأ الأخر هو أن الكرسى غير العرش والكرسى هو الملك لقوله "وسع كرسيه السموات والأرض "والعرش هو الملك فى أقوال عدة منها قوله بسورة الزخرف "رب السموات والأرض رب العرش "فتفسير السموات والأرض هو العرش
436-عن الحسن بن عثمان أبى حسان الرمادى أنه رأى رب العزة فى المنام000بن عساكر والخطأ هو رؤية الله فى المنام وهو تخريف فلا يمكن رؤية الله مناما أو صحوا لقوله تعالى بسورة الأعراف "لن ترانى "فلو رآه الإنسان فى المنام أشبه خلقه فى رؤيتهم لبعضهم فى المنامات وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
437- إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا فيقول الا من مستغفر لى 00وفى رواية إن الله ينزل ليلة النصف من شعبان إلى السماء الدنيا فيغفر لأكثر من عدد شعر غنم كلب وفى رواية إن الله ليطلع فى ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن ابن ماجة والخطأ هو نزول الله للسماء فى ليلة النصف من شعبان ليغفر للمستغفرين ويخالف هذا أن الله تعالى عن المكان فكيف ينزل فى المكان ؟كما أن الله يغفر لمن يستغفره دون نزول لقوله بسورة النساء "ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما "
438- 000ثم قال هل تدرون ما فوقكم قالوا الله ورسوله أعلم 000 قال هل تدرون ما فوق ذلك قالوا الله 00وفى رواية 8 أوعال 000فوق ظهورهن العرش 00الترمذى وأبو داود والخطأ الأول أن الله فوق السموات ويخالف هذا أن الله لا يوصف بالفوقية أو التحتية لأنه لا يشبه خلقه فى وجود الجهات مصداق لقوله بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "والخطأ الأخر هو حمل الأوعال للعرش ويخالف هذا أن الملائكة هى التى تحمل العرش مصداق لقوله تعالى بسورة الحاقة "والملك على أرجائها ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية "
439-00ثم قال النبى 000أتدرى ما الله إن عرشه على سمواته لهكذا وقال بأصابعه مثل القبة عليه وإنه ليئط به أطيط الرحل بالراكب أبو داود والخطأ هو وجود الله على العرش ويخالف هذا أن الله لا يشبه مخلوقاته ووجوده على كرسى العرش يعنى أنه يشبههم وهذا ما يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "والخطأ الأخر هو وجود العرش على السموات ويخالف هذا أن العرش فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الحاقة "وانشقت السماء فهى يومئذ واهية والملك على أرجائها ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية "
440-إنها ستكون فتنة –وفى رواية إن بين يدى الساعة فتنا كقطع الليل المظلم 000قلت يا رسول الله فما تأمرنى 000قال فليعمد أحدكم إلى سيفه فليضرب بحده على حرة ثم لينجو ما استطاع النجاء وفى رواية تكف لسانك ويدك وتكون حلسا من
أحلاس بيتك 000وفى رواية فإن خشيت أن يبهرك شعاع السيف فألق ثوبك على وجهك يبوء بإثمك وإثمه أبو داود ومسلم 441- قال حذيفة بن اليمان قلت يا رسول الله إنا كنا بشر فجاء الله بخير فنحن فيه فهل وراء هذا الخير شر قال نعم 0000قال يكون بعدى أئمة لا يهتدون بهداى ولا يستنون بسنتى 00قال تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع مسلم والخطأ المشترك بين الحديثين هو طاعة الأمير الظالم وترك حربه ويخالف هذا أن الله حرم طاعة الظالم وهو الكافر أى المجرم000مصداق لقوله تعالى بسورة الكهف "ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه "وقوله بسورة الإنسان "ولا تطع منهم آثما أو كفورا "كما أن الله أوجب قتال البغاة فقال بسورة الحجرات"فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التى تبغى حتى تفىء إلى أمر الله "
442-لما اقترف أدم الخطيئة قال يا رب أسألك بحق محمد إلا غفرت لى 000000فقال الله صدقت يا أدم إنه لأحب الخلق إلى وإذ سألتنى بحقه غفرت لك ولولا محمد ما خلقتك الحاكم 443- إن أدم لما رأى حواء مد يده إليها فقالت الملائكة مه يا أدم فقال ولما وقد خلقها الله فقالت الملائكة حتى تؤدى مهرها قال وما مهرها قالوا أن تصلى على محمد ثلاث مرات قال ومن محمد قالوا أخر الأنبياء من ولدك ولولا محمد ما خلقتك الثعلبى فى العرائس والخطأ الأول فى حديث 442 هو أن استغفار أدم (ص)كان قوله "يا رب أسألك بحق محمد إلا غفرت لى "ويخالف هذا أن استغفار أدم (ص)كان قوله هو وزوجه كما بسورة الأعراف "ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين "والخطأ المشترك أن سبب خلق أدم (ص)هو محمد(ص)ويخالف هذا أن الله خلق أدم(ص)ومن ثم الناس لسبب هو ابتلاء الناس أيهم أحسن عملا وفى هذا قال تعالى بسورة الملك "الذى خلق الموت والحياة ليبلوكم أحسن عملا "وخطأ443 هو أن مهر حواء كان الصلاة على محمد(ص)ثلاثا ويخالف هذا أن لا مهر فى الجنة .
444-كنا فى سفر مع رسول الله فنزلنا منزلا 000فإذا رجل أكثر من 300ذراع 000وقل له اخوك إلياس يقرئك السلام 000ما أكل فى السنة إلا يوما 00وفى رواية فإذا هو أعلى جسما منا بذراعين أو ثلاثة 000وقال إن لى فى كل 40 يوما أكلة البيهقى وابن عساكر ونلاحظ تناقضا بين أكثر من 300ذراع وبين أكبر منا بذراعين أو ثلاثة والخطأ هو بقاء إلياس (ص)وخلوده ويخالف هذا أن الله لم يكتب لأحد قبل النبى (ص)الخلد وفى هذا قال تعالى بسورة الأنبياء "وما جعلنا لبشر من قبلك الخلد "
445-إن الله لما خلق الجنة قالت الملائكة يا ربنا اجعل لنا هذه فإنك خلقت لبنى أدم الدنيا يأكلون فيها ويشربون فقال الله وعزتى وجلالى لا أجعل صالح ذرية من خلقت بيدى كمن قلت له كن فكان والخطأ الأول هو أن الله خلق الإنسان بيده وخلق بقية الخلق بكن ويخالف هذا أن الله يخلق الكل بكن مصداق لقوله تعالى بسورة مريم "سبحانه إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون "والخطأ الثانى مطالبة الملائكة الله بالجنة وحدهم ويخالف هذا معرفة الملائكة أن بعضهم مشرفون على الجنة وهم خزنتها
446-لما عرج بى مررت بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون وجوههم وصدورهم 000قال هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون فى أعراضهم 00أبو داود والخطأ هو وجود ناس لهم أظفار من نحاس فى النار ويخالف هذا أن الله يعيد الناس كما كانوا فى الدنيا مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء"كما بدأنا أول خلق نعيده "كما وجود أظفار من نحاس يتعارض مع تبديل الجلود وهو حرق الأجساد
447-تفترق اليهود على 71 فرقة أو 72 فرقة والنصارى مثل ذلك و تفترق أمتى على 73 فرقة كلهم فى النار إلا ملة واحدة قال من هى يا رسول الله قال ما أنا عليه وأصحابى وفى رواية تفرقت بنى إسرائيل على 72 وهو تناقض الترمذى وأبو داود والخطأ هو افتراق الأمة والأمة الإسلامية لا تفترق لكونها واحدة مصداق لقوله تعالى بسورة المؤمنون "وإن هذه أمتكم أمة واحدة"
448- إنى أرى ما لا ترون وأسمع ما لا تسمعون أطت السماء وحق لها أن تئط ما فيها موضع أربع أصابع إلا وملك واضع جبهته لله ساجدا والله لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا وما تلذذتم بالنساء على الفرش ولخرجتم إلى الصعدات تجأرون إلى الله لوددت أنى كنت شجرة تعضد وفى رواية ابكوا فإن لم تبكوا فتباكوا الترمذى وابن ماجة والخطأ هو الترهيب من التلذذ بالزوجات وهو ما يخالف ترغيب الله فى جماعهن وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم "والخطأ الأخر أن كل موضع 4 أصابع عليها ملك ساجد لله فى السماء وهو جنون لأن معناه أن الملاك لا يزيد حجمه على 8سم .
448- إن الله خلق أدم من قبضة قبضها من جميع الأرض فجاء بنو آدم على قدر الأرض فجاء منهم الأحمر والأبيض والأسود وبين ذلك والسهل والحزن والخبيث والطيب الترمذى وأبو داود والخطأ هو أن سبب سهولة وحزن وخبث وطيب الإنسان هو طينة الأرض المخلوق منها ويخالف هذا أن سبب السهولة والطيبة أو الحزن والخبث هو مشيئة الإنسان مصداق لقوله تعالى بسورة الكهف "الحق من ربك فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر "والخطأ الأخر قبض الله قبضة من كل الأرض خلق منها أدم (ص)ويخالف هذا أن الله لا يحل فى مكان لأنه لو فعل ذلك لأشبه خلقه وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
449-بعثت أنا والساعة كهاتين 00 الترمذى والخطأ هو بعث النبى مع قرب الساعة ويخالف هذا مرور كل هذا الزمان بعد وفاته والساعة لم تقع ،زد على هذا أن الله طالبه أن يعلن أنه لا يعرف ان الساعة قريبة أو بعيدة بقوله بسورة الأنبياء "وإن أدرى أقريب أم بعيد ما توعدون "
450-اتركوا الحبشة ما تركوكم فإنه لا يستخرج كنز الكعبة إلا ذو السويقتين من الحبشة أبو داود والخطأ هو وجود كنز فى الكعبة والكعبة لا يوجد بها شىء سوى الكتاب المسطور الذى فيه القرآن وتفسيره مصداق لقوله تعالى بسورة الطور "والطور وكتاب مسطور فى رق منشور والبيت المعمور "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة الأخبار17
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: