منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

 روايات الأحاديث الكاذبة فضائل الصحابة3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

روايات الأحاديث الكاذبة فضائل الصحابة3 Empty
مُساهمةموضوع: روايات الأحاديث الكاذبة فضائل الصحابة3   روايات الأحاديث الكاذبة فضائل الصحابة3 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 10:21 pm

71
-لما قدمنا المدينة فجعلنا نتبادر من رواحلنا فنقبل يد النبى ورجله قال وانتظر المنذر الأشج 0000إن فيك خلتين يحبهما الله الحلم والأناة 000قال بل الله جبلك عليهما 000أبو داود والخطأ الأول هو سكوت النبى (ص)على تقبيل الناس ليده ورجله دون إنكار ويخالف هذا أن الله قال لنبيه (ص)بسورة الكهف "قل إنما أنا بشر مثلكم "فما دام طالبه بإعلان مساواته مع الأخرين فى البشرية فمن ثم عليه رفض تقبيل يده ورجله كما أن التقبيل وسيلة لنقل المرض وقد حرم الله ما فيه أذى كما أن التقبيل يضيع الوقت والجهد زد على هذا أن المسلمين بهذا يشبهون الكفار فى تقبيلهم أيدى كهنتهم تملقا أو تذللا والخطأ الأخر هو أن الله جبل المنذر على الخلتين ويخالف هذا أن الله يخلق كل إنسان وهو لا يعلم شىء أى صفحة بيضاء مصداق لقوله بسورة النحل "يخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئا "فكيف يجبل المنذر على هذه الخلال وهو لا يضع شىء فى نفس الإنسان عند ولادته أليس هذا عجيبا ؟
71- دخلت مع عمتى على عائشة فسئلت أى الناس كان أحب إلى رسول الله قالت فاطمة فقيل من الرجال قالت زوجها إن كان ما علمت صواما قواما الترمذى والخطأ هو أن النبى (ص)كان أحب الناس لقلبه فاطمة وزوجها وهو تخريف لأن النبى لن يفرق بين بناته فى حبه لهم فيفضل واحدة على الأخريات خاصة أنهن كن مسلمات كلهن زد على هذا أنه لو كان يفضل واحدة منهن فلن يعلن هذا حتى لا يفعل الناس ذلك لأن الإعلان ينتج عنه كراهية الأخريات للمفضلة وللأب وهو ما لا يريده الله .
72- إن لله 300خلق من لقيه بخلق منها مع التوحيد دخل الجنة 000وفى رواية 313شريعة وفى رواية 117شريعة الطبرانى فى الكبير والأوسط والخطأ أن عدد الأخلاق وهى الشرائع 300أو 313أو 117 وهو تخريف لأن الأحكام تزيد على الألف كما أن دخول الجنة متوقف ليس على التوحيد وعمل واحد وإنما متوقف على الطاعة للشرائع كلها ولذا قال تعالى بسورة آل عمران "قل أطيعوا الله والرسول "كما أن المنافقين طبقا لهذا سيدخلون الجنة بسبب ذلك لأنهم موحدون قولا وقد عملوا أكثر من عمل من الأخلاق كالصلاة ولكن الله قال أنهم سيدخلون النار فى قوله بسورة
النساء "إن الله جامع المنافقين والكافرين فى جهنم جميعا "ونلاحظ تناقضا بين 300و313و117.
73- كان رجل يقال له أبو الخيبرى مر فى نفر من قومه بقبر حاتم000فقال له رسول الله إن أباك خشبة من خشبات النار 00كان النبى رأى الكآبة فى وجهه فقال له يا عدى إن أباك وأبى وأبا إبراهيم فى النار والخطأ هو أن حاتم خشبة فى النار وهو يخالف أن الكافر – لو كان حاتم كافرا- هو من وقود النار وليس خشبا مصداق لقوله تعالى "نارا وقودها الناس والحجارة "فالوقود هم الناس والحجارة وليس الخشب .
74-إن الجنة تشتاق إلى ثلاثة على وعمار وسلمان "الترمذى والخطأ اشتياق الجنة لثلاثة ويخالف هذا أن الجنة لا تعلم الغيب الممثل فيمن يدخلها لأن الله وحده العالم به وفى هذا قال تعالى بسورة الجن "عالم الغيب "وقوله بسورة الأنعام "وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو"
75- 0000فقالت عائشة يا رسول الله مالى لم أرك فزعت لأبى بكر وعمر كما فزعت لعثمان قال رسول الله عن عثمان رجل حيى 0000وفى رواية ألا استحى من رجل تستحى منه الملائكة "مسلم والخطأ هو استحياء الملائكة من عثمان ويخالف هذا أن الملائكة تعيش فى السماء مصداق لقوله بسورة النجم "وكم من ملك فى السموات "وهم يخافون من التواجد فى الأرض مصداق لقوله بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "ومن ثم فهم لن يروه فى الأرض كما أن المراقبين لا يستحون من أحد فهم يكتبون كل شىء .
76- لما أسلم عمر نزل جبريل فقال يا محمد لقد استبشر أهل السماء بإسلام عمر "ابن ماجة دعونا نتساءل ولماذا استبشروا بعمر وحده ؟هل هو مميز عن الكل ؟قطعا لا ولم يرد نص عن استبشار الملائكة بشىء وإنما كل ما يفعلون هو التسبيح والإيمان والإستغفار للمؤمنين مصداق لقوله بسورة غافر "الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به ويستغفرون للذين أمنوا".
77-إن الشيطان ليخاف منك يا عمر 00وفى رواية إنى لأنظر إلى شياطين الجن والإنس قد فروا من عمر وفى رواية والذى نفسى بيده ما رآك الشيطان قطا سالكا فجا إلا سلك فجا غير فجك الترمذى ومسلم والخطأ هو خوف الشيطان من عمر ويخالف هذا أن الشيطان يخوف ولا يخاف مصداق لقوله تعالى بسورة عمران "إنما ذلكم الشيطان يخوف أولياؤه "كما أن النبى (ص)نفسه خاف من شياطين الإنس وغيرهم فقال الله له بسورة الأحزاب "وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه "فهل عمر أفضل منه أليس هذا جنونا ؟
78- 00فقال رسول الله ابنك له أجر شهيدين قالت ولم ذاك يا رسول الله قال لأنه قتله أهل الكتاب أبو داود والخطأ هو وجود أجر لإبن الرجل شهيدين بسبب قتل الكتابيين له وهو يخالف أن كل مسلم له أجرين وفى هذا قال تعالى بسورة الحديد "يا أيها الذين أمنوا اتقوا الله وأمنوا برسوله يؤتكم كفلين من رحمته "ثم ما ذنب من قتله المشركين حتى يحصل على أجر واحد ؟
79-أن رسول الله خرج ذات يوم فدخل المسجد وأبو بكر وعمر أحدهما عن يمينه والأخر عن شماله وهو آخذ بأيديهما وقال هكذا نبعث يوم القيامة وفى رواية أنا أول من تنشق عنه الأرض ثم أبو بكر ثم عمر ثم أتى أهل البقيع فيحشرون معى ثم انتظر أهل مكة حتى أحشر بين الحرمين الترمذى والخطأ هو بعث الناس تدريجيا النبى ثم 0ثم0ثم00ويخالف هذا أن البعث يتم كله مرة واحدة فلا يترك أحدا بعد أو قبل وفى هذا قال تعالى بسورة الكهف "وحشرناهم فلم نغادر منهم أحدا"فالبعث زجرة أى بعثة واحدة وفى هذا قال تعالى بسورة الصافات "فإنما هى زجرة واحدة فإذا هم ينظرون "ونلاحظ تناقضا بين قوله فى الرواية الثانية أنا أول من تنشق عنه الأرض فهنا أول المحشورين أى المبعوثين محمد(ص)وبين قوله فى نفس الرواية ثم انتظر أهل مكة حتى أحشر بين الحرمين الذى يعنى أنه لم تنشق عنه الأرض كما قال أولا حتى يحشر أهل مكة "
80-أن رسول الله كان يخرج على أصحابه من المهاجرين والأنصار وهم جلوس وفيهم أبو بكر وعمر فلا يرفع إليه أحد منهم بصره إلا أبو بكر ولا عمر فإنهما كانا ينظران إليه وينظر إليهما ويتبسمان إليه ويتبسم إليهما الترمذى والخطأ هو أن من كان ينظر للنبى أبو بكر وعمر وهذا يخالف أن من يتحرج الناس من النظر له والإبتسام له هو الجبار الظالم والنبى وصف (ص)بأنه لين القلب غير غليظه وفى هذا قال بسورة آل عمران "فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك "فإذا كان كذلك فلابد أن المسلمين كانوا يحترمونه كواحد منهم ولا يخافونه .
81-آية المنافق بغض الأنصار وآية المؤمن حب الأنصاروفى رواية حب الأنصار آية الإيمان وبغضهم آية النفاق وفى رواية الأنصار لا يحبهم إلا مؤمن ولا يبغضهم إلا منافق من أحبهم أحبه الله ومن أبغضهم أبغضه الله وفى رواية لا يبغض الأنصار رجل يؤمن بالله واليوم الأخر مسلم وهو يناقض قولهم آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا اؤتمن خان وقولهم أربع من كن فيه كان منافقا خالصا 000وقولهم آية ما بيننا وبين المنافقين أنهم لا يتضلعون من زمزم فلا يوجد فيهم حب الأنصار أو بغضهم82-قال على والذى فلق الحبة وبرأ النسمة إنه لعهد النبى الأمر إلى أن لا يحبنى إلا مؤمن ولا يبغضنى إلا منافق وفى رواية عنوان صحيفة المؤمن حب على بن أبى طالب مسلم وتاريخ بغداد للخطيب وزهر الفردوس لابن حجر والخطأ المشترك بين 81و82هو كفر من يكره الأنصار أو على وهو ما يخالف وجود كراهية بين بعض المسلمين فى الدنيا مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا "ولو كانت كراهية المسلم للمسلم تكفره ما أدخلهم الله الجنة
83- إن عمر لما جاءه منكر ونكير جذب بذؤابة هذا وذؤابة هذا وقال من ربكما ولولا انقباض يده عن الهوى ما انبسطت إلى منكر ونكير وفى رواية إن عمر كان متئكا على فرش فى القبر فقال له الملكان من ربك فقال الله 0000فقال أتسألون عمر عن الإسلام بل اسألوا الإسلام عن عمر "ابن الجوزى فى الموضوعات والخطأ وجود منكر ونكير وفتنة القبر وهو ما يخالف أن الجنة والنار فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "والملائكة يقولون للمؤمنين سلام عليكم ادخلوا الجنة ولا يسألونهم مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة طيبين يقولون سلام عليكم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون "ويقولون للكفار بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون مصداق لقوله بسورة النحل "الذين تتوفاهم الملائكة ظالمى أنفسهم فألقوا السلم ما كنا نعمل من سوء بلى إن الله عليم بما كنتم تعملون فادخلوا أبواب جهنم خالدين فيها "والخطأ الأخر هو سؤال الإسلام عن عمر وقطعا الإسلام ليس إنسانا حتى يتكلم ثم من هو عمر –وهو ما لم يحدث- حتى يقول هذا ؟ونلاحظ تناقضا فى الروايات ففى الأولى كان السائل هو عمر للملكين وفى الثانية كان السائل الملكان لعمر
84- أن رجلا كان يسب أبا بكر 0000ثم أذاه الثالثة فانتصر منه أبو بكر 000000فقال رسول الله نزل ملك من السماء يكذبه فلما انتصرت وقع الشيطان فلم أكن لأجلس إذ وقع الشيطان أبو داود والخطأ هو أن الشيطان نزل عندما رد أبو بكر الشتم بعد سكوته لسبب هو أن الله أباح السب أى الشتم أى رد قول السوء مصداق لقوله بسورة النساء "لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم "وطبعا الله والشيطان لا يجتمعان فى الإباحة والتحريم إذا فالإنتصار فى مثل الحالة المذكورة هو انتصار لله لوقوع ظلم هو تكرار الأذى وليس انتصار للشيطان .
85- أبرأ إلى كل خليل من خلته ولو كنت متخذا خليلا لاتخذت ابن أبى قحافة خليلا وإن صاحبكم لخليل الله وفى رواية إن رجلا خيره ربه بين أن يعيش فى الدنيا ما شاء أن يعيش 0000فاختار لقاء ربه 0000ولا يبقين فى المسجد خوخة –باب – إلا خوخة –باب – أبى بكر وفى رواية أمر النبى بسد الأبواب إلا باب أبى بكر الترمذى ومسلم والبخارى ومالك وابن ماجة والخطأ الأول هو أن الرسول(ص)ليس له أخلاء وهو ما يخالف وجود أخلاء من المتقين وهم المسلمين لبعض مصداق لقوله بسورة الزخرف "الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين "والخطأ الأخر هو تخيير الله لنبيه (ص)بين الدنيا والأخرة وهو ما يخالف أن الله خير كل إنسان بين الإثنين فاختيار الدنيا هى الكفر واختيار الأخرة هو الإيمان فقال بسورة الكهف "وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر "والخطأ الثالث وجود خوخة لأبى بكر فى المسجد فهل لكل مسلم باب فى المسجد ؟قطعا لا .
85-قال لى رسول الله فى مرضه ادعى لى أبا بكر وأخاك حتى أكتب كتابا فإنى أخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل أنا أولى ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر "مسلم والخطأ هو إرادة النبى (ص)كتابة عهد استخلاف لأبى بكر وهو يخالف أن النبى (ص)يعلم أن اختيار خليفته أمر يسير على حكم الشورى مصداق لقوله بسورة الشورى "وأمرهم شورى بينهم "أى وحكمهم مشترك بينهم فهم يولون من يريدون بالإجماع أو بالأغلبية
86-ما نفعنى مال قط ما نفعنى مال أبى بكر "وفى رواية "ما نفعنى مال قط إلا مال أبى بكر "أحمد وابن ماجة والترمذى والطبرانى فى الكبير وأبو نعيم فى حلية الأولياء والخطأ هو أن مال أبى بكر هو الذى نفع النبى (ص)وحده ويخالف هذا أن كثير من المسلمين دفعوا أموالهم فى الصدقات وفى هذا قال تعالى بسورة التوبة "الذين يلمزون المطوعين من المؤمنين فى الصدقات "ومن هؤلاء بعض الأعراب وفى هذا قال "ومن الأعراب من يؤمن بالله واليوم الأخر ويتخذ ما ينفق قربات عند الله "ومن هؤلاء الأنصار وفيهم قال بسورة الحشر "ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة "ونلاحظ تناقضا بين الرواية الأولى التى تعنى أن مال أبو بكر كان أنفع أموال المسلمين للنبى (ص)بينما الثانية تعنى أن مال أبو بكر كان الوحيد النافع للنبى (ص)بدليل أداة الإستثناء إلا وهذا تناقض
87-قال أبو بكر ألست أحق الناس بها ألست أول من أسلم ألست صاحب كذا ألست صاحب كذا الترمذى والخطأ هو أن أبو بكر رشح نفسه للخلافة بسبب أعماله ويخالف هذا أن الإسلام ليس فيه ترشيح للنفس وإنما فيه الشورى وهى اشراك الكل فى الحكم بمعنى أن كل واحد يرشح من يريد من العلماء المجاهدين ومن يحصل على أكثر الأصوات يكون هو الوالى وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "وأمرهم شورى بينهم "
88-أنا دار الحكمة وعلى بابها "الترمذى والخطأ هو أن على باب الحكمة وحده ويخالف هذا أن البوابين لدار بمعنى مفاتيحها الذين يعرفون ما بداخلها كانوا كثار بدليل قوله بسورة التوبة "فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون "فطبقا لهذا النص تعلم الكثيرون فى مدرسة النبوة وليس على فقط .
89- على بن أبى طالب باب حطة من من دخل منه كان مؤمنا ومن خرج منه كان كافرا "زهر الفردوس لابن حجر والخطأ هو أن على باب يدخل ويخرج منه وقطعا على ليس باب وإلا أين خشبه ومفتاحه وإطاره ؟ثم كيف يدخل الإنسان فى على فيصبح مؤمنا ؟وكيف يخرج الإنسان من على كافرا ؟لو حدث الدخول والخروج من على لكان معنى هذا هو التناسخ والحلول وهو لا يحدث لأنه يعاقب ويثيب غير الفاعل
90- على بن أبى طالب ينجز عداتى ويقضى دينى "زهر الفردوس لابن حجر والخطأ هو أن على يقضى دين النبى (ص)وهو يعارض أن الدين يقضى من الميراث مصداق لقوله بسورة النساء "من بعد وصية يوصى بها أو دين"كما أن من يسدد الدين هم الورثة وهم زوجاته وبناته وأعمامه وعماته ومنهم كثيرون كانوا أحياء بعد موته .
92- على أصلى وجعفر فرعى الطبرانى فى الكبير والضياء المقدسى والخطأ هو أن على أصل النبى (ص)وجعفر فرعه ويخالف هذا أن أصل الإنسان والده وليس على والده كما أن فرع الإنسان أولاده وجعفر ليس ابنه .
93-على منى وأنا من على ولا يؤدى عنى إلا أنا أو على "الترمذى وأحمد والخطأ الأول هو التناقض بين قوله على منى فهو يعنى أن على جزء منه وقوله وأنا من على فهو يعنى أن النبى جزء من على والخطأ الأخر هو أن على هو مؤدى دين النبى (ص)وهو ما يخالف أن المؤدى للدين هم الورثة مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "من بعد وصية يوصى بها أو دين "
94-يا على لا يحل لأحد أن يجنب فى هذا المسجد غيرى وغيرك الترمذى والخطأ هو إحلال المباشرة فى المسجد للنبى (ص)وعلى وهو يخالف أن المباشرة الناتج عنها الجنابة لا تجوز فى المساجد لقوله تعالى بسورة البقرة "ولا تباشروهن وأنتم عاكفون فى المساجد"
95-يا على لعنتك من لعنتى ولعنتى من لعنة الله "زيد والخطأ هو تقرير الكاذب أن لعنة على من لعنة النبى(ص) من لعنة الله وهو خطأ فلعنة أى إنسان لا تكون من لعنة الله لأن الإنسان قد يلعن مسلما ومن ثم لا تقع اللعنة كما أن الإنسان قد يخطىء كما أخطأ نوح(ص)عندما طلب الرحمة لابنه وفى هذا قال تعالى بسورة هود"إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح إنى أعظك أن تكون من الجاهلين "إذا فالواجب أن نلعن من لعن الله وليس العكس .
96-نظر النبى إلى طلحة فقال هذا ممن قضى نحبه ابن ماجة والخطأ هو أن القائل جعل طلحة الذى هو حى وقت القول ميت بقوله قضى نحبه أى انتهى أجله والمفروض أن يقول هذا ممن ينتظر مجىء أجله .
97- إنى لأعرف رجلا لا تضره الفتن شيئا 00فإنى سمعت رسول الله يقول لا تضرك الفتنة 00فإذا فيه محمد بن مسلمة أبو داود ويخالف هذا أن النبى (ص)نفسه ضرته الفتن بسوء بدليل قوله بسورة الأعراف "قل لو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسنى السوء "فكيف لا تمس محمد بن مسلمة ؟.
98-أن النبى لم يكن يدخل بيتا بالمدينة غير بيت أم سليم إلا على أزواجه فقيل له فقال إنى أرحمها أخوها قتل معى "البخارى والخطأ هو دخول النبى (ص)على امرأة غريبة فى بيتها بسبب قتل أخوها معه فى الحرب وهو ما لم يحدث أن السبب المزعوم هنا خاطىء لأن هناك نساء أخريات مات أزواجهن وأبائهن وإخوانهن وأولادهن والمفروض هو رحمة الكل لا واحدة وهو ما كان يفعله النبى (ص).
99-يا أبا موسى لقد أعطيت مزمارا من مزامير آل داود الترمذى ومسلم والخطأ هو أن أبا موسى أعطى مزمارا من مزامير آل داود ويخالف هذا كيف يعطى أبا موسى مزمارا من مزامير داود وقد ماتوا فهل أصواتهم حية وهم أموات ؟أن آل داود لم يكن لديهم مزامير بدليل أن سليمان (ص)وهو ابنه الوحيد لم يكن لديه غيره لم يذكر شىء عن ذلك .
100-أن كل نبى أعطى 7 نجباء رفقاء أو رقباء وأعطيت أنا 14 قلبنا من هم قال أنا وابناى وجعفر 000وعبد الله بن مسعود "الترمذى والخطأ الأول هو إعطاء كل نبى 7 رفقاء وهو يخالف أن إبراهيم (ص)لم يكن له إلا رفيق واحد هو لوط(ص)وفى هذا قال بسورة العنكبوت "فأمن له لوط "كما أن الرسل الثلاث فى سورة يس لم يكن لهم سوى واحد مصداق لقوله بسورة يس "وجاء من أقصا المدينة رجل يسعى قال يا قوم اتبعوا المرسلين "والخطأ الثانى وجود ابنين للنبى (ص)وهو يخالف أن محمد (ص)لم يكن له أبناء ذكور مصداق لقوله بسورة الأحزاب "ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
روايات الأحاديث الكاذبة فضائل الصحابة3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: