منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

  الأحاديث الكاذبة متفرقات3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

 الأحاديث الكاذبة متفرقات3 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الكاذبة متفرقات3    الأحاديث الكاذبة متفرقات3 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 9:47 pm

3
2- لا تزول قدما ابن آدم يوم القيامة من عند ربه حتى يسأل عن خمس عن عمره فيما أفناه وعن شبابه فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه وماذا عمل فيما علم الترمذى 33- بينا أنا قائم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بينى وبينهم فقال هلم فقلت أين قال إلى النار والله قلت وما شأنهم قال إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقهرى ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بينى وبينهم فقال هلم قلت إلى أين قال إلى النار والله قلت ما شأنهم قال أنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقهرى فلا أراه يخلص منهم إلا مثل همل النعم البخارى 34- إن الله ليسأل العبد يوم القيامة حتى يقول ما منعك إذ رأيت المنكر أن تكره فإذا لقن الله عبدا حجته قال يا رب رجوتك وفرقت بين الناس ابن ماجة 35- إن العبد ليسأل يوم القيامة عن كل شىء حتى عن كحل عينيه وعن فتات الطينة بإصبعيه وعن لمسه ثوب أخيه 36- يؤتى برجل يوم القيامة 00برجل 00برجل 000ويؤتى برجل قد جمع مالا من حلال وأنفقه فى حلال فيقال له قف لعلك قصرت فى طلب هذا بشىء مما فرضت عليك صلاة 0000فيقولون يا رب أعطيته وأغنيته وجعلته بين أظهرنا وأمرته أن يعطينا فإن كان أعطاهم وما ضيع من ذلك شيئا من الفرائض ولم يختل من شىء فيقال قف الآن هات شكر كل نعمة أنعمتها عليك ومن أكلة أو شربة أو لذة فلا يزال يسئل والخطأ المشترك ما بين 36:32هو سؤال الرجل عن ذنبه وغيره يوم القيامة ويخالف هذا أن لأحد يتم سؤاله عن ذنبه ولا عن حسناته فى القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة الرحمن "فيومئذ لا يسئل عن ذنبه إنس ولا جان "
37- من قال حين يصبح وحين يمسى سبحان الله وبحمده مائة مرة لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه مسلم 38- يؤتى بالمجاهدين يوم القيامة فيجلسون للحساب ويؤتى بالمصلى فيجلس للحساب ويؤتى بالمتصدق فيجلس للحساب ويؤتى بأهل البلاء فلا ينصب لهم ميزان ولا ينشر لهم ديوان00زيد والخطأ الخاص هو عدم نشر ديوان المبتلين وهو يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "وكل إنسان ألزمناه طائره فى عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا "فلم يستثن الله من نشر الكتاب أى إنسان ويعارض القول قولهم "يخرج لابن آدم يوم القيامة3 دواوين البزار وفى قول ينشر99 سجلا فهنا كل إنسان له 3 أو 99 ديوان بينما فى القول أهل البلاء فقط مع أن كل الناس بلا إستثناء مبتلين 39- قال رسول الله لما سئل عن أحب الناس إليه قال أنفع الناس للناس قيل فأى الأعمال أفضل قال إدخال السرور على المؤمن 000ومن مشى مع أخيه فى حاجة كان كصيام شهر واعتكافه 000يوم تزل الأقدام 000وإن الخلق السىء يفسد العمل كما يفسد الخل العسل الطبرانى والديلمى وفى رواية من مشى مع مظلوم حتى يثبت له حقه ثبت الله قدميه على الصراط يوم تزل الأقدام والخطأ الخاص الأول هو أن الماشى فى حاجة أخيه له أجر صيام شهر واعتكافه ويخالف هذا أن الحسنة وهى العمل الصالح ب10 حسنات لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "ومن ثم فالمشى ب10 حسنات وأما صيام الشهر واعتكافه ف600حسنة لأن صيام اليوم بحسنة واعتكافه بحسنة وبضربهم فى 60 يكون الناتج 600حسنة وهم لا يساوون 10 حسنات فى المقدار وإنما يزيدون كثيرا والخطأ الثانى هو وجود الصراط الذى تزل أقدام الناس من عليه ليدخلوا النار ويخالف هذا القرآن فى أن وسيلة الناس النار هى الأبواب المفتحة وفى هذا قال تعالى بسورة الزمر "وسيق الذين كفروا إلى جهنم زمرا حتى إذا جاءوها فتحت أبوابها "وقال بسورة الحجر "وإن جهنم لموعدهم أجمعين لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم "40- إن العبد ليبلغ بحسن خلقه عظيم درجات الأخرة وشرف المنازل وإنه لضعيف العبادة وإن العبد ليبلغ من سوء الخلق أسفل درك جهنم الطبرانى والخرائطى فى مكارم الأخلاق وأبو الشيخ فى طبقات الأصبهانيين والخطأ الخاص هو أن الدرك الأسفل فى جهنم لسيئى الخلق ويخالف هذا أن أهل النفاق هم أصحاب الدرك الأسفل فى النار مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار "كما أن كل أهل النار سيئوا الخلق 41- أول ما يدعى إلى الجنة الحمادون الذين يحمدون الله فى السراء والضراء42- المؤمن الذى يعاشر الناس ويصبر على آذاهم خير من الذى لا يخالطهم ولا يصبر على آذاهم كتاب عوارف المعارف للسهروردى 43- خيركم بعد المائتين رجل حفيف الحاذ قيل يا رسول الله قال الذى لا أهل له ولا ولد عوارف المعارف 44- أحب شىء إلى الله الغرباء قيل ومن الغرباء قال الفرارون بدينهم يجتمعون إلى عيسى بن مريم يوم القيامة عوارف المعرف والخطأ الخاص هو أن الغرباء يجتمعون مع عيسى(ص)يوم القيامة والسؤال ولماذا عيسى(ص) إذا كان الله حرم بعث من هلكوا أى ماتوا فقال بسورة الأنبياء "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون "وهو يناقض قولهم الخلق كلهم عيال الله فأحب خلقه إليه أنفعهم لعياله الطبرانى والبزار فهنا أحب الخلق لله النافعين لعياله بينما فى القول الفرارون بدينهم المجتمعين بعيسى (ص)يوم القيامة وهو تعارض بين 45-سيروا سبق المفردون قيل من المفردون يا رسول الله قال المستترون بذكر الله ووضع الذكر عنهم أوزارهم فوردوا القيامة خفافا عوارف المعارف والخطأ المشترك من 45:37هو أن الأفضل مختلف فمرة الذاكر لله ومرة المبتلى ومرة من يسر المؤمن ومرة حسن الخلق ولو ضعيف العبادة ومرة الحمادون ومرة المعاشر للناس ومرة الغرباء الفرارون بدينهم ومرة الأعزب الذى ليس له زوجة ولا ولد ومرة المستترون بذكر الله وكله يناقض بعضه ويخالف القرآن فى تفضيله المجاهدين والجهاد بقوله بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "
46- إذا خلص المؤمنون من النار حبسوا بقنطرة بين الجنة والنار قيتقاصون مظالم كانت بينهم فى الدنيا حتى إذا نقوا وهذبوا أذن لهم بدخول الجنة فو الذى نفس محمد بيده لأحدهم بمسكنه فى الجنة أدل بمنزله كان فى الدنيا البخارى والخطأ الخاص هو دخول المسلمين النار وهو ما يخالف أنهم آمنون من الفزع الأكبر مصداق لقوله بسورة الأنبياء "لا يفزعهم الفزع الأكبر "وقوله بسورة النمل "وهم من فزع يومئذ آمنون "47-يوضع الصراط بين ظهرانى فناج مسلم ومخدوج به ثم ناج ومحتبس به ومنكوس فيها ابن ماجة 48-سألت النبى أن يشفع لى يوم القيامة فقال أنا فاعل قلت يا رسول الله فأين أطلبك قال اطلبنى أول ما تطلبنى على الصراط000الميزان 000الحوض فإنى لا أخطىء هذه الثلاث المواطن الترمذى وأبو داود والخطأ الخاص وجود حوض واحد للنبى (ص)وهو يخالف أن لكل مسلم حوضان أى عينان مصداق لقوله تعالى بسورة الرحمن "فيهما عينان تجريان"49- 000بعثت الله ملكا يحمى 0000ومن رمى مسلما بشىء يريد شينه به حبسه الله على جسر جهنم حتى يخرج مما قال أبو داود 50- شعار المؤمنين على الصراط سلم سلم وفى رواية 000فيقوم المسلمون ويوضع الصراط فيمر عليه مثل جياد الخيل والركاب وقولهم سلم سلم00الترمذى 51- كنت قائما عند رسول الله فجاء حبر من أحبار اليهود فقال السلام عليك يا محمد000فقال رسول الله هم فى الظلمة دون الجسر قال فمن أول الناس إجازة قال فقراء المهاجرين مسلم والخطأ الخاص هو وجود الناس فى الظلمة يوم القيامة ويخالف هذا كونهم فى الساهرة يوم القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة النازعات "فإنما هى زجرة واحدة فإذا هم بالساهرة "والخطأ الأخر دخول فقراء المهاجرين الجنة قبل غيرهم ويخالف هذا دخول المسلمين الجنة زمرا أى جماعات من أبوابها وفقراء المهاجرين لا يمثلون شىء فى العدد حتى أنهم لا يملئون بابا واحدا وفى هذا قال تعالى بسورة الزمر "وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا حتى إذا جاءوها وفتحت أبوابها "52- إيما وال ولى أمر أمتى بعدى أقيم على الصراط 000رواه أبو القاسم بن بشران فى أماليه 53- من ولى شيئا من أمر المسلمين أتى به يوم القيامة حتى يوقف على جسر جهنم فإن كان محسنا نجا وإن كان سيئا انخرق به الجسر فهوى فيه 70 خريفا الطبرانى 54- يجاء بصاحب الدنيا الذى أطاع الله فيها وما له بين يديه كلما تكفأ به الصراط قال له ما له امض فقد أديت حق الله000تكفأ به الصراط00البيهقى فى الشعب والخطأ الخاص هو مجىء المال مع الإنسان يوم القيامة وهو تخريف لأن الإنسان يأتى يوم القيامة فردا ليس معه شىء لأنه تركه وراء ظهره وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "ولقد جئتمونا فرادى كما خلقناكم أول مرة وتركتم ما خولناكم وراء ظهوركم " والخطأ المشترك من 54:46هو وجود الصراط كوسيلة لدخول الجنة أو النار ويخالف هذا دخول المسلمين الجنة من أبوابها مصداق لقوله بسورة الزمر "وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا حتى إذا جاءوها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين "والكفار يدخلون النار من أبوابها مصداق لقوله "وسيق الذين كفروا إلى جهنم زمرا حتى إذا جاءوها وفتحت أبوابها "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الكاذبة متفرقات3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: