منتدى المصارعة الجزائرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى المصارعة الجزائرية

منتدى الرسمي للمصارعة الجزائرية لكل العرب والجزائريين .
 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
اهلا وسهلا منتدى الرومانسيات يـرحب بيـكم منتدى الرومانسيات يـوقـدم لكـم حل المشاكل والعلاقات الزواجية وحل مشاكلكم بأنوعهـا والإستفسرات ومنى الأجوبة والمساعدة المادية والمعنوية والمالية والعلاقة الزوجية والعلاقة الحممية والصداقة والأصدقاء والشعر والخواطر والمواضيع الإجتماعية والتوظيف الجزائري والتوظيف العربي وطلبات الزواج للجزائرين والعرب وطلبات الزواج الأجانيب


 

 الاحاديث الكاذبة متفرقات6

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AHMED ASHEK
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]
[img]http://im61.gulfup.com/tlxvsg.gif[/img]



المسهمات : 1011
الإنتساب : 01/10/2013
العمر : 37

الاحاديث الكاذبة متفرقات6 Empty
مُساهمةموضوع: الاحاديث الكاذبة متفرقات6   الاحاديث الكاذبة متفرقات6 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 25, 2014 9:46 pm

الاحاديث الكاذبة متفرقات6
106- إن الله قد احتجب عن العقول كما احتجب عن الأبصار وأن الملأ الأعلى ليطلبونه كما تطلبونه والخطأ هنا هو احتجاب الله عن العقول وهو تخريف لأن الله لو كان محتجبا عن فهم العقول ما أنزل أقوال تعرفه مثل "ليس كمثله شىء"و"قل هو الله أحد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد "فهنا أراد الله أن يكشف عن ذاته للعقول حتى تعبده كما يجب والخطأ الأخر هو أن الملأ الأعلى يطلبون معرفة الله بالعقل والبصر كما يطلبه البشر وهو تخريف لأن الله عرف الملائكة من خلال الوحى ذات ،زد على هذا أنهم لن يخالفوه بعد أن عرفوا جزاء من يخالف أمره من خلال طرد إبليس من الجنة
107- قال(ص)لا تكلنى إلى نفسى طرفة عين اكلأنى كلاءة الوليد وفى رواية 000عين فأهلك ولا إلى أحد من خلقك فأضيع اكلأنى كلاءة الوليد ولا تحل عنى عوراف المعارف للسهروردى والخطأ هو عدم إيكال النبى (ص)لنفسه وهذا هو التناقض مع القرآن لأن كل إنسان موكول لنفسه حتى يمكن محاسبته وفى هذا قال تعالى بسورة المدثر "كل نفس بما كسبت رهينة "وقال بسورة الإسراء"إن أحسنتم أحسنتم لأنفسكم وإن اسأتم فلها "
108-من أخلص لله تعالى العبادة 40يوما ظهرت ينابيع الحكمة من قلبه على لسانه عوراف المعارف والخطأ هو إن الإخلاص لمدة40يوما يظهر الحكمة على لسان المخلص من قلبه وهو تخريف لأن الحكمة موجودة فى كل عصر وهى وحى الله ولذا قال تعالى بسورة الجمعة "هو الذى بعث فى الأميين رسولا منهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة "ومن ثم فهى لا تحتاج للإخلاص لمدة معينة
109-إن لله تعالى مائة وبضعة عشر خلقا من آتاه واحدا منها دخل الجنة عوراف المعارف والخطأ هو أن الأخلاق مائة وبضعة عشر وهو تخريف لأن الأخلاق وهى الأحكام تعد بالآلاف كما أنه يناقض قولهم "الإيمان بضع وسبعون شعبة 00"البخارى فهنا أكثر من 70وأقل من80وفى القول أكثر من 100
110-سألت حذيفة عن الإخلاص ما هو قال سألت رسول الله عن الإخلاص قال سألت جبريل عن الإخلاص ما هو سألت رب العزة عن الإخلاص ما هو قال هو من سر من سرى استودعته قلب من أحببت من عبادى عوارف المعارف والخطأ هو أن الإخلاص سر فى قلوب من يحبهم الله وهذا تخريف أن الإسلام لا يوجد فيه سر لأن الأخلاص وهو حكم فيه معروف مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "وأنزلنا الكتاب تبيانا لكل شىء "والإخلاص هو قصد الحصول على رضا الله وهو ثوابه بطاعة حكم الله وهو مذكور فى القرآن فى عدة مواضع منها قوله تعالى بسورة البينة "مخلصين له الدين
111-إن لله ملكا ينادى كل يوم من خالف سنة رسول الله لم تنله شفاعته والخطأ هو مناداة الملك يوميا لنا ويخالف هذا أننا لا نسمع شىء أبدا ولم يقل أحد أنه سمع ذلك الملك كما أن الوحى الإلهى موجود وفيه هذا النداء فلماذا يكرره ملك لا يسمعه أحد؟
112-من قضى لأخيه حاجة كنت واقفا عند ميزانه فإن رجح وإلا شفعت له أبو نعيم فى الحلية وفى رواية من مشى مع أخيه فى حاجة فناصحه فيها جعل الله بينه وبين النار7 خنادق ما بين الخندق والخندق كما بين السماء والأرض أبو نعيم وابن أبى الدنيا والخطأ هو وجود 7 خنادق بين الماشى فى حاجة أخيه وبين النار ويخالف هذا أن الفاصل بين النار وبين الجنة وأهلها هو سور هو الأعراف وليس الخنادق وفى هذا قال تعالى بسورة الحديد "فضرب بينهم بسور له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب "
113- لا تزال طائفة من أمتى يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة فينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم تعال صل لنا 00مسلم والخطأ هو عودة المسيح (ص)قبل يوم القيامة ويخالف هذا أن الله حرم عودة أى مخلوق هلك أى مات قبل القيامة فقال بسورة الأنبياء "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون "ولو كان معنى قوله تعالى بسورة مريم "والسلام على يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا "وبعث عيسى (ص)قبل القيامة لوجب عليه بعث يحيى (ص)لأنه قال فيه نفس القول فى نفس السورة"والسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا "وما دام هذا لا يبعث فالأخر لا يبعث لأن المراد بالبعث هو البعث يوم القيامة .
114- الحياء والعى شعبتان من الإيمان والبذاء والبيان شعبتان من النفاق والخطأ الأول هو أن العى من الإيمان والبيان من النفاق وهذا يخالف أن الله أمر النبى (ص)ببيان الوحى فقال بسورة النحل "وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم "زد على هذا أن الله علم آدم(ص) البيان كما قال بسورة الرحمن "خلق الإنسان علمه البيان "فهل علمه الله الباطل قطعا لا والعى وهو العجز عن التعبير السليم قد يكون فى بعض المؤمنين كما يكون فى بعض الكفار لأنه مرتبط فى الغالب بمرض جسمى والخطأ الثانى هو أن البذاء من النفاق ويخالف هذا أن البذاء وهو السب والشتم بالسوء من القول قد يكون بحق إذا كان الإنسان مظلوما وقد أباح الله للمظلوم أن يسب بالسوء من القول ظالمه فقال بسورة النساء "إن الله لا يحب الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم "ويعارض القول قولهم "آية المنافق ثلاث إذا حدث كذب وإذا وعد أخلف وإذا اؤتمن خان وقولهم أربع من كن فيه كان منافقا خالصا ومن كانت فيه خصلة منهم 000"البخارى فهنا لا يوجد فى صفات المنافقين صفتى البذاء والبيان وفى القول توجدان رغم أن الأقوال حددت العدد بأربع وثلاث وهو تناقض ظاهر
114- أول ما خلق الله القلم فقال له اكتب000تفسير القرطبى والخطأ هو أول المخلوقات كان القلم ويخالف هذا أنه الماء مصداق لقوله بسورة الأنبياء "وجعلنا من الماء كل شىء حى "ومن المعروف أن القلم مخلوق من الكون لأنه كان بعد إذ لم يكن وهو يناقض قولهم "أول ما خلق الله العقل" فهنا أول المخلوقات العقل بينما فى القول القلم
115-إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها وحد حدودا فلا تعتدوها وحرم أشياء فلا تنتهكوها وسكت عن أشياء رحمة لكم من غير نسيان فلا تبحثوا عنها الدار قطنى والخطأ هو وجود أشياء سكت الله عنها فليست حلالا وهى الحدود والفرائض ولا فى الحرام أى ليس لها أحكام ويخالف هذا أن الله جعل لكل شىء بيان أى حكم فقال بسورة النحل "وأنزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء "فالله لم يفرط فى أى شىء والمراد فى حكم أى شىء كما قال بسورة الأنعام "ما فرطنا فى الكتاب من شىء "ويتعارض القول مع قولهم "الحلال بين والحرام بين 000البخارى ومسلم فهنا الشىء إما حلال وإما حرام وفى القول إما حلال وإما حرام وإما سكوت عنها وهو قسم ثالث غير موجود فى الحلال البين والحرام البين وهذا تناقض ظاهر
115- عفوا عن نساء الناس تعف نساؤكم وبروا آباءكم تبركم أبناؤكم ومن آتاه أخوه متنصلا فليقبل ذلك محقا كان أو مبطلا فإن لم يفعل لم يرد على الحوض الحاكم والخطأ هو وجود حوض واحد للنبى (ص) ويخالف هذا أن كل مسلم له حوضان أى عينان وفى هذا قال تعالى بسورة الرحمن "ولمن خاف مقام ربه جنتان فبأى آلاء ربكما تكذبان ذواتا أفنان فبأى آلاء ربكما تكذبان فيهما عينان تجريان "والخطأ الثانى هو أن عفافنا عن نساء الناس يجعل نساؤنا تعف عن الناس وأن بر أباءنا يجعل أبناءنا يبروا وهذا تخريف لأن من يريد الخطأ لا يمنعه فعل غيره من الأقارب الحسن من الأعمال كما أن العبد الصالح(ص) قتل الغلام لأنه لم يكن يبر أبويه وكان سيحملهم على الكفر مع أنهما مؤمنين بر كل منهما والديه وفى هذا قال تعالى بسورة الكهف "وأما الغلام فكان أبواه مؤمنين فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا "
116- جاء رجل إلى رسول الله فقال يا رسول الله شهدت ألا لا إله إلا الله وأنك رسول الله وصليت الخمس وأديت زكاة مالى وصمت رمضان مالى فقال النبى من مات على هذا كان مع النبيين والصديقين والشهداء يوم القيامة هكذا –ونصب إصبعيه- ما لم يعق والديه أحمد والطبرانى والخطأ هو الإقرار بأن من شهد الشهادتين وصلى وزكا وصام دخل الجنة ما لم يعق والديه وهو تخريف لأن الإسلام هو تنفيذ كل أحكام الله وليس بعضها .
117- سبعة لعنتهم وكل نبى مجاب 000الدارمى فى مسنده والخطأ هو أن كل نبى مجاب الدعوة ويخالف هذا أن الله لم يستجب لدعوة نوح
(ص)فى ابنه فقال له بسورة هود "قال يا نوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسألن ما ليس لك به علم إنى أعظك أن تكون من الجاهلين"ولم يستجب لإبراهيم(ص)فى أبيه فقال بسورة التوبة "وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدة وعدها إياه فلما تبين له أنه عدو لله تبرأ منه "
118-إن الرجل إذا ولى ولاية تباعد الله منه والخطأ هو تباعد الله عمن تولى ولاية وهو تخريف لأن ذلك لو كان صحيحا فقد بعد عن كل الرسل(ص)لكونهم تولوا ولاية الحكم وهو ما لا يقوله عاقل كما أن الله يتباعد أى يكره فقط الوالى الظالم الكافر وهو من ضمن الكفرة الذين لا يحبهم الله ويكرههم وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران "فإن الله لا يحب الكافرين "
119-إذا مدح المؤمن ربا الإيمان فى قلبه الطبرانى والخطأ هو أن المدح يزيد الإيمان فى قلب المؤمن ويخالف هذا أن الإيمان لا يزيد ولا ينقص لكونه تصديق بأشياء لا تزيد ولا تنقص زد على هذا أن إبراهيم(ص)لما قال الله "أو لم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبى" فالإيمان كما هو وأما الزيادة فليست فيه ولكن فى الإطمئنان النفسى .
120-لو مشى رجل إلى رجل بسكين مرهف كان خيرا له من أن يثنى عليه فى وجهه والخطأ هو أن قتل الرجل أفضل من شكره والثناء عليه فى وجهه وهو تخريف لأن الله أباح لنا الثناء على الأخرين فى حضورهم أو فى غيبتهم ما دام ذلك بالعدل والحق وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى "فكيف نساوى أو حتى نميز الثناء على الأخر فى وجهه بأنه أسوأ من القتل رغم أن الأول مباح والأخر محرم أليس هذا عجيبا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاحاديث الكاذبة متفرقات6
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المصارعة الجزائرية :: منتدى الإسلامي العـام-
انتقل الى: